Click to listen highlighted text!
الرئيسية » الهيئة العربية للمسرح » أخبار المهرجان » وزير الثقافة يترأس احتفالا بالوفد المغربي المشارك في المهرجان العربي للمسرح
وزير الثقافة يترأس احتفالا بالوفد المغربي المشارك في المهرجان العربي للمسرح

وزير الثقافة يترأس احتفالا بالوفد المغربي المشارك في المهرجان العربي للمسرح

يحتضن بهو مسرح محمد الخامس يوم الأربعاء فاتح فبراير في الساعة الرابعة والنصف عشية، لقاءا احتفائيا تنظمه وزارة الثقافة بتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس، على شرف المشاركين المغاربة في الدورة التاسعة للمهرجان العربي للمسرح،    و التي نظمت من 10 إلى 19 يناير 2017 بالشقيقة الجزائر (وهران –  مستغانم).
و يترأس اللقاء السيد محمد أمين الصبيحي، وزير الثقافة و بحضور مسؤولي الوزارة. و قد دعي لهذا الحفل كل أعضاء الوفد المغربي المشارك في فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان العربي للمسرح، من فنانين و باحثين و نقاد و إعلاميين. كما تحضره ثلة من الفنانين و المهتمين و ممثلي المنابر الإعلامية.
و جدير بالتذكير أن الدورة المذكورة شهدت تألقا لافـتا للفنانين و الباحثين المغاربة .
حيث فازت مسرحية “خــريــف” لفرقة مسرح  أنـفـاس من الرباط بجائزة المهرجان، فيما رتبت مسرحية “كل شيء عن أبي” لفرقة مسـرح الشـامـات من مكناس في الرتبة الثانية.
كما انفرد ثلاثة باحثين شباب مغاربة بجوائز المهرجان للباحثين المسرحيين الشباب، و هــم:
عبد المجيد أهري (المرتبة الأولى)،
عادل القريب (المرتبة الثانية)،
أمل بنويس (المرتبة الثالثة).
المصدر/ محمد سامي موقع الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام بغداد و عضو مجلة الخشبة المسرحية وعضو مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الهيئة العربية للمسرح ومحرر في موقع الخشبة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Click to listen highlighted text!