fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبارنا / الخوري ناقش مع وفد الهيئة العربية للمسرح الاتفاق على تنظيم مهرجان لبنان الوطني للمسرح

الخوري ناقش مع وفد الهيئة العربية للمسرح الاتفاق على تنظيم مهرجان لبنان الوطني للمسرح

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غطاس الخوري، في مكتبه بالوزارة اليوم، وفد الهيئة العربية للمسرح ضم: غنام غنام وحسن نفالي وعضو مجلس الأمناء فائق حميصي، في حضور نقيب ممثلي السينما والاذاعة والتلفزيون نعمة بدوي ونقيب الفنانين المحترفين في لبنان احسان صادق ومدير مكتب الوزير صالح فروخ.

وناقش المجتمعون “الاتفاق على تنظيم مهرجان لبنان الوطني للمسرح، بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح، وبالتنسيق مع النقابات الفنية في لبنان نهاية شهر تشرين الثاني 2018، بدعم من حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي”.

واثر اللقاء، قال غنام: “ان لقاء اليوم مع وزير الثقافة اثمر نتاجا سيسجل في تاريخ المسرح العربي عموما، وسيكون حافزا مهما لكل العاملين في قطاع المسرح سواء في لبنان او في الوطن العربي، ولا بد من تهنئة جميع اللبنانيين بوجود خطة خمسية في الوزارة لتنمية العمل الثقافي، وهذه مسألة فارقة في نهج الوزارات بحيث اننا على يقين ان الايام المقبلة ستحمل في طياتها الكثير من التعاون بين الهيئة العربية للمسرح والمثقفين اللبنانيين عموما والمسرحيين خصوصا”.

ولفت الى ان “الامين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبدالله كان من اشد المسؤولين حرصا على ان يتم الاتفاق لاقامة هذا المهرجان في وقته لما يعود بالمنفعة على الجميع”.

بدوره، اعتبر النقيب بدوي ان “تنظيم هذا الحدث من شأنه ان يكون حافزا للمسرحيين في لبنان، على أمل ان يكون المهرجان المسرحي المحلي نواة لعمل عربي مميز بدعم من الهيئة العربية للمسرح”.

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.