عدد خاص من “الأقلام” احتفاء بالدورة 14 من مهرجان المسرح العربي.

“تحط سفينة الهيئة العربية للمسرح ركابها في بغداد، واخيراً تحتضن بغداد المسرحيين العرب في أكبر تجمع مسرحي عربي”

بهذه الكلمات افتتح الشاعر الدكتور عارف الساعدي، رئيس تحرير مجلة “الأقلام” كلمته في مفتتح المجلة “أول الكلام” للعدد الأول من عام المجلة التاسع والخمسين، هذا العدد الذي أصدرته دائرة الشؤون الثقافية العامة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار احتفاءً بالدورة 14 من مهرجان المسرح العربي، وحمل هذا العدد بين دفتيه كتابات رفيعة لقامات معروفة بعطائها الفكري والجمالي في المشهد العربي.

الشاعر الدكتور عارف الساعدي الذي واكب مراحل الاستعداد لهذه الدورة، يتوج هذه الجهود بهذا العدد الوارف من مجلة عربية عراقية عريقة، لعبت دوراً هاماً في صياغة المشهد الثقافي العربي.

وختم رئيس التحرير افتتاحية العدد بقوله: “فمرحباً بكل القادمين لبغداد، بغداد مسرحكم الأكبر، غنّوا فوقه وارسموا الحياة بما يليق”

إن الهيئة العربية للمسرح تثمن هذه اللفتة الثقافية الهامة، لتحيي رئيس مجلس الإدارة والتحرير والهيئة الاستشارية للمجلة ومدير التحرير وهيئة التحرير، وللمسرحيين المساهمين في تحرير العدد دكتور عامر صباح المرزوك ودكتور بشار عليوي.

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.