الجمعيات الثقافية تفتح باب التقديم للمشاركة في مهرجان مسرح الهواة

 

 

 

أعلنت الإدارة العامة للجمعيات الثقافية برئاسة ممدوح أبو يوسف عن فتح باب الاشتراك في الدورة السادسة عشرة لمهرجان مسرح الهواة والمزمع إقامته خلال شهر سبتمبر 2017.

يقام المهرجان تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة وصبري سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة حسين صبره، تشجيعا لفرق الهواة المسرحية المنتمية إلى جمعيات ثقافية وفنية تابعة للهيئة العامة قصور الثقافة وانطلاقا من دور الهيئة في اكتشاف المواهب.

وصرح ممدوح أبو يوسف مدير عام الجمعيات الثقافية بأن آخر موعد لتلقي المشاركات هو 31 يوليو 2017 وفقا للشروط التالية: يفضل أن تكون النصوص المقدمة لمؤلفين شبان وأن تكون مستمدة من التراث المصري مع تركيزها على قضايا ذات طابع قومي مع الالتزام بقيم ومبادئ إنسانية وضرورة إجازتها رقابيا.

ويشترط أن تكون الفرق المشاركة تابعة لجمعيات مسجلة بالإدارة العامة للجمعيات الثقافية، وأن يتمتع جميع المشاركين بالعروض سواء بالتمثيل أو من وراء الكواليس بعضوية الجمعية التي يمثلونها في المهرجان وعلى رئيس الفرقة إثبات أرقام العضوية لكل المشاركين مع توقيعه على ما يفيد دقة هذه المعلومات وفي حالة المخالفة تمنع جميع الفرق المسرحية بالجمعية من المشاركة بالمهرجان لمدة عامين. ويفضل ألا تزيد مدة العرض عن 75 دقيقة وألا يزيد عدد المشاركين بالفرقة عن 25 عضوا، ولن تقبل مشاركة أي عرض تم انتاجه عن طريق أي جهة غير تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

——————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

شاهد أيضاً

المسرحيون الإماراتيون يعلنون اليوم الإماراتي للمسرح …. إسماعيل عبد الله: يوم ميلاد سلطان الثقافة، هو يومنا الإماراتي للمسرح، وهو يوم ميلاد الرؤية والبصيرة التي خطت بنا إلى المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *