fbpx
الرئيسية / عين على المسرح العربي / 20 يوليو.. وزيرة الثقافة تفتتح ملتقى مسرح الطفل / الهام زيدان

20 يوليو.. وزيرة الثقافة تفتتح ملتقى مسرح الطفل / الهام زيدان

نشر / محمد سامي موقع الخشبة

ينظم المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الحادية عشرة دورة الكاتب محمود دياب؛ التي تقام في الفترة من 19 يوليو إلى 2 أغسطس 2018 ملتقى مسرح الطفل، بمشاركة 7 عروض من القاهرة وأسوان وبورسعيد والإسكندرية ودمياط والغربية على مسرح متربول ومسرح القاهرة للعرائس.

وقال حسن عطية رئيس المهرجان، أن وزيرة الثقافة ستفتتح ملتقى مسرح الطفل مساء الجمعة 20 يوليو بمسرح متروبول، مبينًا أن الاحتفال يتضمن عرض مسرحية “سنو وايت” للكاتب والمخرج محسن رزق وبطولة مروة عبدالمنعم وعايدة فهمي.

وتتضمن العروض: “حنان في بحر المرجان” إخراج عمرو حمزة، فرع ثقافة أسوان بقصور الثقافة، “رحلة في أعماق البحار” إخراج محمد عشري، فرع ثقافة بورسعيد بقصور الثقافة، عرض “غابة الأذكياء” إخراج أشرف فجل، فرع ثقافة الغربية بقصور الثقافة، عرض “لعبة الحب” إخراج عبدالله أبو النصر، فرع ثقافة دمياط بقصور الثقافة.

ويختتم المهرجان بعرض “رحلة الزمن الجميل” لمسرح القاهرة للعرائس، و”صائد العفاريت” لفرقة كريشن للفنون بالإسكندرية، كما تقام ندوة فكرية بالمجلس الأعلى للثقافة يشارك فيها نبيلة حسن ومحمد أبو الخير.

جدير بالذكر، أن كل العروض البشرية والعرائسية تقدم بالمجان ككل عروض المهرجان الأخرى، لتتيح فرصة للجمهور في وقت الإجازة لمشاهدة عروض قاهرية وإقليمية.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.