الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / مقالات / نخل للمسرح” تقدم العرض المسرحي “رحلة إلى الجاهلية : خالد بن خليفة

نخل للمسرح” تقدم العرض المسرحي “رحلة إلى الجاهلية : خالد بن خليفة

المصدر : الوطن : نشر محمد سامي موقع الخشبة

قدمت فرقة نخل للمسرح عرضها المسرحي”رحلة إلى الجاهلية” خلال أيام وليالي عيد الأضحى المبارك، تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل والرئيس الفخري لفرقة نخل للمسرح، وشهد العرض حضور عددا من المسرحيين والفنانيين العمانيين من بينهم المخرج المسرحي خليل البلوشي ويونس بن ماجد المعمري وعبدالحكيم الصالحي وزاهر بن خميس السلامي وعدد كبير من محبي ومتذوقي فن المسرح.
النص المسرحي “رحلة إلى الجاهلية” من تأليف واخراج أسامة السليمي، وبطولة جمعة الشكيلي وناجي العوفي ويوسف الرواحي وأمل المحاربية وسالم اليعربي ومنذر السلامي ومحمود بن فاضل وسعيد بن فاضل وسند الحضرمي، تدور مشاهد النص حول أحداث تقع بين أخوين في عصر الجاهلية، ومن ثم تتحول الأحداث إلى الخرافة والشعوذة المتمثلة في الجدة الساحرة، التي تحاول أن تتاجر بهؤلاء الاخوين مما يخلف قضايا اجتماعية وشقاقا داخل الأسرة.
بعد العرض المسرحي صرح راعي المناسبة حول ما قُدم في المسرحية بقوله: من الجميل أن نشاهد هذا الحراك الفني من شباب ولاية نخل التي تزخر بالمواهب الواعدة في مختلف المجالات، أما عن هذا العرض المسرحي ما هو إلا رسالة أن فرقة نخل للمسرح قادرة على أن تحلق في فضاء الفن المسرحي، وأضاف: نحن عازمون على دعم الشباب بالولاية من كافة النواحي والمساهمة بطرح الأفكار التي تساعد بنهوض بالمسرح ودفع عجلة التقدم لمستقبل واعد في المجال المسرحي بولاية نخل.
وفي نفس الإطار يقول أسامة السليمي مخرج ومؤلف العمل: في البداية كل الود لطاقم العمل على هذا التوهج الجميل والحراك المسرحي النشط والواضح لأبناء ولاية نخل، وبعد تقديم أعمال سابقة تكللت بنجاح مثل مسرحية “عقل” ومسرحية “الخاشوق”، وهانحن نقدم نص مسرحية “رحلة إلى الجاهلية” التي جاءت أحداث هذه المسرحية مشوقة ومثيرة مغلفة بالطابع الكوميدي وأتمنى من المولى أن استطعنا أن نرضي ذائقة شريحة كبيرة من الجمهور المتابع للمسرح. وأضاف: أقدم باقة شكر لطاقم العمل على الجهود المبذولة لخدمة ورقي المسرح بالفرقة وهذا ليس بغريب على شباب وأبناء فرقة نخل للمسرح.
ويقول الفنان عبد الحكيم الصالحي: قدمت فرقة نخل للمسرح اليوم مادة فنية جميلة تساهم برفع مستوى الحراك في السلطنة وما شدني الحضور الجماهيري الكبير وهذه رسالة أن جمهور ولاية نخل جمهور بداخله شغف لمشاهدة العروض المسرحية، أتمنى كل التوفيق للمواهب ولأبناء هذه الولاية بشكل عام ولأعضاء فرقة نخل للمسرح بشكل خاص وأتمنى من الجميع مساعدة الفرق المسرحية لمستقبل مشرق إن شاء الله.
أما المخرج المسرحي يونس بن ماجد المعمري فيقول: نحن نقف أمام تحد كبير لتقديم عروض مسرحية هادفة وهذا ما وجد اليوم بهذا العرض المسرحي الشامخ وهذا ليس بغريب على فرقة نخل للمسرح أتمنى فقط منهم للاستمرارية والعطاء لمستقبل فني جميل.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين – وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *