الرئيسية / عين على المسرح العربي / عين(مسرحية الغزاة ضمن فعاليات مهرجان نقابة الفنانين باللاذقية)سوريا

عين(مسرحية الغزاة ضمن فعاليات مهرجان نقابة الفنانين باللاذقية)سوريا

عين(مسرحية الغزاة ضمن فعاليات مهرجان نقابة الفنانين باللاذقية)سوريا

اللاذقية – سانا

 

افتتحت مسرحية “الغزاة” لفرقة أليسار المسرحية مساء اليوم العروض المسرحية للدورة السادسة لمهرجان نقابة الفنانين المسرحي باللاذقية في يومه الثاني على خشبة المسرح القومي.

مسرحية الغزاة تأليف الكاتب التشيلي “آغون وولف” وإخراج نضال عديرة تروي قصة ثري استحصل على ثروته بخيانة شريكه وحرق معمله وتلفيق قصة تودي به إلى الانتحار ليسيطر على أمواله ويحرم عائلته منها لتعيش حالة فقر مدقع تدفع ابنه إلى طلب الثأر من هذا الثري من خلال حشد الأشخاص الذين تحولوا بسبب ظلمه إلى مشردين.

قصة صراع الطبقات وكيف يستغل التجار الأزمات ويرفعون الأسعار ويحتكرون المواد ما يتسبب في زيادة فقر الفقراء الأمر الذي يدفعهم للثورة تحت مسمى “ثورة الرغيف” هي الخط الذي ركز عليه العمل بحسب عديرة الذي أشار في تصريح لـ سانا إلى أهمية المشاركة في مهرجان نقابة الفنانين الذي تحرص فرقة أليسار على المشاركة به في كل عام لاكتساب وتبادل الخبرات مع الفرق القادمة من محافظات أخرى.

ورأى عديرة أن الحركة المسرحية في اللاذقية تشهد نشاطا كبيرا وبالأخص مع سعي القائمين على العمل المسرحي في المحافظة لتصبح عاصمة المسرح في سورية.

بدوره نوه الممثل “سلمان خوجه” الذي أدى دور الثري الظالم بالمشاركة في مهرجان نقابة الفنانين الأمر الذي يعرف المخرجين على المواهب الشابة وتجارب الفرق الأخرى وتبادل المعارف والخبرات.

من جهته اعتبر الممثل جعفر درويش الذي أدى دور الابن الذي يسعى إلى الثأر لابيه من الثري أن المهرجان فرصة للتلاقي والتعارف مع تجارب المسارح في المحافظات كافة والظهور أمام جمهور مهتم بالمسرح ما يكسب الممثل الخبرة والمهارة التي يحتاجها في مسيرته.

العمل من بطولة سلمان خوجه -غربة مريشة -جعفر درويش- بتول حبيب- يقين زنيبة -بهاء بيلونة -هاني حداد -روبي عجيب -وديكور محمد بدر حمدان.

وستعرض غدا ضمن فعاليات اليوم الثالث للمهرجان على خشبة المسرح القومي عند السادسة مسرحية “عويل” للمسرح القومي بالحسكة.

كنعان البني – سوريا

عن كنعان البني

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.