الرئيسية / عين على المسرح العربي / عين على المسرح العربي -الساحرة.. مشوار من الإبداع».. كتاب جديد عن سيدة المسرح العربي – مصر

عين على المسرح العربي -الساحرة.. مشوار من الإبداع».. كتاب جديد عن سيدة المسرح العربي – مصر

«الساحرة.. مشوار من الإبداع» كتاب عن سميحة أيوب صدر اليوم على هامش احتفال جمعية كتاب ونقاد السينما بسيدة الإبداع سميحة أيوب وتكريمها بقاعة الاحتفالات بالمجلس الاعلي للثقافه.

يصدر الكتاب للكاتب الصحفى سيد محمود سلام، ويتناول مشوارها السينمائى وأهم أفلامها بداية من المتشردة ومرورا بافلام شاطىء الغرام والوحش وبين الاطلال ارض النفاق ولا تطفىء الشمس وحتى فيلميها الأخيرين تيتة رهيبة والليلة الكبيرة.

ويتناول الكاتب من منظور شامل لمشوارها التليفزيونى والاذاعى وما كتب عنها في المسرح ومقالات لكبار الكتاب وحواراتها وبعض لقاءاتها المهمة مع الفضائيات.

وسيصدر الكتاب في الاحتفاليه الكبيره التي تقام تحت رعاية وزارة الثقافة، وتنظمها الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، ومن المقرر أن يحضرها #وزير الثقافة حلمى النمنم، ويسلم الفنانة الكبيرة درع «الأعلي للثقافة»، تقديرًا لما قدمت للفنيين المصري والعربي من إبداع يحضر التكريم الفنانة الكبيرة وعدد من الهيئات الثقافية، والفنية، منها: الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والدكتورة أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلي للثقافة، والمخرج الكبير مسعد فودة رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، ونقيب المهن السينمائية، والمخرج الكبير عمر عبدالعزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، واتحاد الجمعيات السينمائية العربية، والدكتورأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن رئيس جمعية مؤلفى الدراما، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح.

http://www.elnadanews.com/

 

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.