fbpx
الرئيسية / عين على المسرح العربي / الإمارات تعرض “موال حدادي” في سوق عكاظ

الإمارات تعرض “موال حدادي” في سوق عكاظ

المصدر / الشارقة 24 / نشر محمد سامي موقع الخشبة

تعرض الإمارات، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الثانية عشرة لسوق عكاظ، بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 27 يونيو الجاري ولغاية 13 يوليو المقبل، مسرحية “موال حدادي”، من تأليف إسماعيل عبد الله، وإخراج الفنان مرعي الحليان.

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة، في فعاليات الدورة الثانية عشرة لسوق عكاظ، في المملكة العربية السعودية، التي تقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال الفترة من 27 يونيو الجاري، ولغاية 13 يوليو المقبل.
وتعرض الإمارات، في هذه التظاهرة الفنية والثقافية، مسرحية “موال حدادي”، من إنتاج مسرح رأس الخيمة الوطني، وتأليف إسماعيل عبد الله، وإخراج الفنان مرعي الحليان، وتمثيل: جاسم الخراز، وموسى البقيشي، وسعيد بتيجة، وعبد الحميد البلوشي، ومبارك خميس وغيرهم.
وتعد “موال حدادي”، من العروض المسرحية المميزة التي شاركت في أيام الشارقة المسرحية 2018، ونالت العديد من الجوائز والترشيحات، أهمها جائزة أفضل نص، وجائزة أفضل ممثل دور ثان.
ويتضمن البرنامج الثقافي لسوق عكاظ في هذه الدورة، إقامة 10 ندوات ثقافية، و8 ورش عمل، و3 أمسيات شعرية، ومسابقة للعروض المسرحية، ومسابقة للفنون الشعبية، بمشاركة عدد من المثقفين والأدباء والشعراء العرب.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.