-
دراسات
هاملت شكسبير تحليل لشخصيته وتردده
قاسم حسين صالح تتعدد النظريات السيكولوجية في تفسير ” الشخصية ” ، وكثرة عددها قد لا تشكل مفارقة ، ولكن…
أكمل القراءة » -
مقالات
مسرحية سالومي لأوسكار وايلد/علي خليفة
على الرغم من الحياة القصيرة التي عاشها أوسكار وايلد – فقد ولد سنة 1854 وتوفي سنة 19000 – فقد كتب…
أكمل القراءة » -
مقالات
«آخر شرائط كراب» لبيكيت: الاهتراء مصيراً مؤكداً لكينونة متأرجحة /إبراهيم العريس
في الخامس من كانون الثاني (يناير) 19533 كان صمويل بيكيت أحدث ثورة في عالم المسرح، مع العرض الأول في مسرح…
أكمل القراءة » -
مقالات
خلال عرضها الباريسي..عبقرية الفــن الأوبرالي ومقاييسه الدرامية في أوبرا كارمن /ضحى عبدالرؤوف المل
فتح “جورج بيزيه” Georges Bizet)) أبواب الموسيقى في أوبرا” كارمن “بعبقرية الفن الأوبرالي ومقاييسه الدرامية على مسرح منحه سلطة فنية…
أكمل القراءة » -
عين على المسرح العربي
وزير الثقافة : الاصلاحات الثقافية هي مشروع يعتزم انجاحة وبتعاون كل موظف نزيه وسيكون لمدة ثلاثة اشهر حصرا في دائرة السينما والمسرح – العراق
في تصريح لوزير الثقافة فرياد راوندزي اكد لـ العراقية نيوز ان الاصلاحات الثقافية هي مشروع يعتزم انجاحة وبتعاون كل موظف نزيه وسيكون…
أكمل القراءة » -
مقالات
كمات التردد البصري بإنشائية المكان في مسرح الصورة /د.صلاح القصب
في مسرح الصورة يستيقظ المكان أولاً لأنه الجوهر الكمّي لها انه التردد الفيزيائي الكمّي الاول الذي ترسل جسيمات الصورة عبر…
أكمل القراءة » -
مقالات
مسرحية ‘زيتون’: صراع مفاهيم حول الوطن والألم والأمل
يتحدث العرض المسرحي “زيتون” الذي يقدمه المسرح القومي السوري التابع لوزارة الثقافة السورية، عن الواقع السوري الساخن الذي يعيشه المواطن…
أكمل القراءة » -
عين على المسرح العربي
مسرحية عراقية تحصل على لقب افضل عمل مسرحي في مهرجان المحروسة الدولي في القاهرة
حصلت مسرحية عشتار العراقية التي قدمتها فرقة مؤسسة سنتر فن النعمانية للإنتاج السينمائي والمسرحي في واسط والمنضوية تحت خيمة الاتحاد…
أكمل القراءة » -
عين على المسرح العربي
مسرحية ‘زيتون’: صراع مفاهيم حول الوطن والألم والأمل
يتحدث العرض المسرحي “زيتون” الذي يقدمه المسرح القومي السوري التابع لوزارة الثقافة السورية، عن الواقع السوري الساخن الذي يعيشه المواطن…
أكمل القراءة » -
أخبار المسرح العالمي
الكوميدي فرانسيز يجمع المسرح بالسينما في ‘قانون اللعبة’
ابو بكر العيادي مرة أخرى، يقع الجمع بين المسرح والسينما في عمل فني، ليس باستعمال الأدوات التقنية للفن السابع…
أكمل القراءة »