أخبار عاجلة
الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار المسرح العالمي /  فلورنس مونتين تفتتح ورشة للرقص المعاصر 

 فلورنس مونتين تفتتح ورشة للرقص المعاصر 

مجلة الفنون المسرحية 

مدربة الرقص الفرنسية فلورنس مونتين تقدم ورشة الرقص المعاصر في ستوديو ذات مستوحاه من مجموعة من أهم اساطير الرقص المعاصر وعلى رأسهم اسطورة المسرح الألمانية الراقص بينا باوش وأهم أعمالها مقهى مولر و السقوط.

وسيتم بدأ ورشة الرقص المعاصر يوم 12 يناير بستوديو ذات مع المدربة فلورنس مونتين والتى أنشأت مجال عمل جديد من خلال اللغة والتعبير الجسدي والرقص المعاصر واليوجا وعملها يتركز بشكل خاص على حساسية الجسم والوعي الحسي.

فلورانس مونتين من الجنوب الشرقي لفرنسا وتقيم الآن في مصر لتؤسس مجالا جديدا قوامه التعبير باللغة والجسد والرقص المعاصر واليوجا. ويتركز عملها بشكل خاص على حساسية الجسم والوعي الحسي.

أما “بينا باوش” فهي راقصة بالية ألمانية ومصممة رقصات ، نقلت إلى خشبة المسرح هموم الإنسان المعاصر وأشواقه معبرةً عنها بالرقص، فحازت شهرة عالمية وأصبحت رائدة المسرح الراقص الحديث، كان أسلوبها فريداً في مزج الحركات والأصوات داخل مجموعة مراحل، وبتعاونها المتقن مع المؤدين، أصبحت باوش رائدة منذ سبعينات القرن العشرين في عالم الرقص الحديث، وقدمت عمل أورفيوس ويوريديس الذي ألف عام 1975، والذي يعتبره النقاد أحد روائع الكوريغرافيا الألمانية.

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.