الرئيسية / عين على المسرح العربي / فرقة رسائل للفن المسرحي على خشبة مسرح الحرية

فرقة رسائل للفن المسرحي على خشبة مسرح الحرية

يتشرف مسرح الحرية بدعوتكـــن / ـــم لحضور مسرحية “كوابيس” لـ فرقة رسائل للفن المسرحي من نابلس، وذلك يوم السبت ١١ / ١١ /٢٠١٧ في تمام الساعة الخامسة مساءً، على خشبة مسرح الحرية في مخيم جنين، ولمدة 42 دقيقة.

 

المسرحية باللغة العربية الفصحى، من تأليف وإخراج الأستاذ سعيد سعادة، وأداء: نور دولة، معتصم أبو الحسن، أمل تكروري تميمي، وعنوة عرفات، وإضاءة: ياسر النابلسي، وصوت وموسيقى: أسيد النابلسي، إلى جانب مدير الخشبة والمنصة: عدنان البوبلي، والتي تنتمي لمسرح العبث؛ الذي يبحث في نتاج الظروف السياسية والعالمية.

 

تدور أحداث المسرحية حول شخص تم وضعه في مشفى للأمراض العقلية من قبل والده من أجل علاجه، وبالتالي فإن المسرحية مجموعة من الأشخاص يتقمص كل واحد منهم أكثر من دور تمثيلي حتى يجسدوا فيها أطيافاً ملائكية نقية بيضاء في مقابل حالات شبحية ملونة سوداء, أما من حيث لغة المسرحية الموضوعية فإنها تتناول الفساد والقضايا الاجتماعية الساخنة التي تنتشر بين شعوب العالم بشكل عام و بين الشعوب العربية بشكل خاص .

وقد شاركت هذه المسرحية في مهرجان فيلادلفيا للمسرح الجامعي حاصلة على جائزة أفضل ممثل دور أول تشخيص (نور دولة)، وجائزة أفضل تأليف مسرحي (سعيد سعادة).

 

وفرقة رسائل للفن المسرحي فرقة شبابية من نابلس تأسست في العام 2016، وتتكون من مجموعة من الشباب الموهوب في المسرح، تسعى الفرقة إلى إعادة الاعتبار للفن المسرحي في شمال الضفة الغربية خصوصاً وفلسطين عموماً، وتعزيز ثقافة المسرح من جديد في نفوس الجمهور الفلسطيني، من خلال تسليط الضوء على مختلف القضايا التي تمس المجتمع الفلسطيني.

 

http://elbashayeronline.com

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *