الرئيسية / عين على المسرح العربي / “الهيئة العامة للثقافة” السعودية و”مسرح الشباب الوطني” في بريطانيا يوقّعان مذكّرة تفاهم تتضمن إطار عمل للتعاون المشترك.

“الهيئة العامة للثقافة” السعودية و”مسرح الشباب الوطني” في بريطانيا يوقّعان مذكّرة تفاهم تتضمن إطار عمل للتعاون المشترك.

وكالات – مجلة الفنون المسرحية

 

وقّعت “الهيئة العامة للثقافة” السعودية و”مسرح الشباب الوطني” في بريطانيا مذكّرة تفاهم في إطار فعاليات “الأيام الثقافية السعودية” المقامة في لندن.

المذكرة تتضمن إطار عمل للتعاون المشترك، يضم سلسلة ورش العمل والإنتاجات المسرحية المتميزة بمشاركة موهوبين من الشباب والفتيات من السعودية.

الرئيس التنفيذي للهيئة أحمد المزيد أكد أن “هذا التعاون يسهم في إتاحة فرص التدريب واكتساب أفضل الممارسات في الدول الأخرى”، مضيفاً بحسب وكالة الانباء السعودية أن الهيئة “تعمل على تطوير قطاع ثقافي عالمي المستوى يعكس هوية المملكة وحضارتها وثقافها المعاصرة”.

بدوره، أعرب الرئيس التنفيذي والمدير الفني لمسرح الشباب الوطني في بريطانيا بول روزبي، عن “التطلع للاستمرار بهذه التجربة الثقافية المميزة والأولى من نوعها في التبادل والأداء الثقافي مع السعودية، وفي إتاحة فرص نوعية قد تغير تماماً حياة شبان وفتيات موهوبين في الأداء على مسرح عالمي”.

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.