Page 46 - Books

Basic HTML Version

45
بس�ح
Synthetic
يجامدنا يبيكرت نياثلاو ،
Distributive
يعيزوت لوأ
ا
.
)113(
لوم ماهاربإ
� هددح ام
:يلي امك ينفينص�تلا نيذهل اعبت يماردلا ءاض�فلا لكش�تيو
:يفص�ولا يماردلا ءاض�فلا -أ
للاخ نم ةيماردلا تايص�خش�لا همس�رت يذلا )نياكلما( ءاض�فلا وهو
)ةراعتس�لاا ،طيطختلا ،ةروص�لا( ةينوقيأ
�تاملاعيمدقتبرعيظفللافص�ولا
ةييرش�أ
�ت تاملاع لاكش�أ
� ةيظفللا ةراش�إ
ا تاودأ
� برتعتو . ةيزمرو ةيدهاش�و
هاتج اهتطس�اوب اهس�فن ةغللا فيكت يتلا ةيلوأ
ا لئاس�ولا لكش�ت يهف ،ةيجذونم
اهس�فن ةغللا فيكت املثم ،هناكمو لعفلا نامز ىلإ
� ةبس�نلاب يقلتلماو ملكتلما
.هلغش�ت يذلا موعزلماو ليختلما يدالما طيحلما ىلإ
� ةبس�نلاب عس�او لكش�ب
Agent
لعافلا فرعي ثيح »يونأ
�« باطخ وه يماردلا باطلخا نأ
� ابمو
هذه بعلت كلذل ،يماردلا ءاض�فلا في هعقوم دودح في ءيش� لك ملكتلما
J
.
Lyons
س�نويلا نوج ىمس� دقو ،ءاض�فلا ليكش�ت في ً
ايربك ً
ارود تايراش�إ
ا
،
)114(
Spatiolization Of Time
»نمزلل يئاض�فلا ليعفتلا« ةرابعب ةلالحا هذه
ص�نلافيملكتلما مدقيو ،يئاض�فلا روض�لحا ليجس�تب نآ
ا /باطلخا موقيثيح
يرس� ىص�حأ
� دقو .
يئاض�ف انهاه
يأ
� )انه انأ
�( هنأ
� ىلع هس�فن يماردلا
»تلماه« ص�ن في ،ةملك /5000/ ءاهز
S
.
Alessandro
وردناس�يلأ
� ييريب
رئامض� نم فلأ
�تي هنأ
� يأ
� ،
Textual deixis
تايراش�إ
ا عون نم تناك
انه
فورظ وأ
� ،
كاذ
و ،
اذه
ةراش�إ
� ءامس�أ
�وأ
� خلا..
وه
،
تنأ
،
انأ
.ايبس�ن فيعض�ليوادتلا قايس�لل ةغللا ءلاو نأ
�رهظي ام اذهو ،
نآ
ا
و
ىلع لمتش�ت يهف يماردلا ص�نلا في ةفئازلا ةيفص�ولا ةنوقيأ
ل ةبس�نلاب امأ
،
Object
اهعوض�ومو ،ةملاعلا :لثم س�يرب اهفنص� امك لعاوف ةثلاث نواعت
ةملاعلا نع ردص�ت يتلا ةركفلا وه يربعتلا(
Interpretant
)115(
اهيربعتو
ةيحرس�م يفف ،ءاض�فلل ةينهذ ةروص� ليكش�تب ئراقلل حمس�ي لكش�ب )ابيرقت
:لائاق نرغافل ةنيدلما دهش�م تس�واف فص�ي ،هتوغل
تس�واف
ةيوالخا ةنيدلما ةباوب نم ،لياعأ
ا هذه نم ةنيدلما دهاش�تل ردتس�ا :تس�واف
نولفتحي مهنإ
� ،مويلا س�مش�تي نأ
� ديري دحاو لكو ،ىتش� عومج عفدنت ةبيئكلا
Moles
,
Abraham
-
Information Theory and Esthetic Perception
- (
Trans
): - 113
321 :
P
-1966
– Richard Ohmann Urbana
-
University of Illinis Press
216 :ص� -اماردلاو حرس�لما ءايميس� :ملايإ
� يرك - 114
217 :
AbrahamMoles
:
InformationTheory and Esthetic Perception
-
p
- 115