وزيرة الثقافة الأردنية تستقبل الأمين العام للهيئة العربية للمسرح

Hi

 

وزيرة الثقافة الأردنية تستقبل الأمين العام للهيئة العربية للمسرح

اسماعيل عبد الله: ما يحدث من تعاون ومشاريع مشتركة نتاج للعمل الاستراتيجي وتوجيه ودعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

هيفاء النجار: سنقوم معًا بوضع معايير للتقييم والمراجعة والقياس لكي يكون العمل حقيقي الأثر.

التقى الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله في العاصمة الأردنية معالي وزيرة الثقافة السيدة هيفاء النجار، حيث تبادل الطرفان مجموعة من الأفكار التي تثري التعاون القائم بينهما، خاصة في مجال تنشيط حركة مسرح الهواة في المحافظات الأردنية المختلفة، والتي وضعت لجنة مشتركة البرنامج الزمني للتنفيذ، الذي بدأ العمل عليه في سبتمبر الماضي ويستمر في خطوات متصاعدة ومتسلسلة لمدة عام، حيث سيتم التركيز على التأهيل كمقدمة لإنجاز أعمال إبداعية من قبل الهواة، باعتبار الهواية هي الخزان الحيوي للتنمية المسرحية الشاملة.

الأمين العام اسماعيل عبد الله أكد في حديثه إلى أن كل ما يحدث من تعاون ومشاريع مشتركة هو نتاج للعمل الاستراتيجي الذي تتبناه الهيئة العربية للمسرح بتوجيه ودعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مؤكداً أن سجل التعاون مع الأردن مؤسسات رسمية ونقابية كان على الدوام حافلاً بالإنجاز وبعمل الأنموذج الأمثل للشراكة والتعاون.

وزيرة الثقافة هيفاء النجار أكدت بدورها أهمية المسرح كفاعل تربوي على صعيد كافة شرائح المجتمع، حيث يعتبر الأفضل في تنمية الذائقة، ومهارات التواصل وصقل الشخصية وتوفير الحاضنة الصحية للإبداع في مجتمع متنور، وطالبت بأن يتم وضع معايير للتقييم والمراجعة والقياس لكي يكون العمل حقيقي الأثر.

هذا وقد حضر الاجتماع أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ومدير مديرية الفنون في الوزارة عبد الكريم الجراح، وحنان الحسيني مسؤؤولة الإعلام في الوزارة، فيما حضر مدير إدارة التأهيل والتدريب والمسرح المدرسي في الهيئة العربية للمسرح غنام غنام، ومدير الإدراة العامة في الهيئة ناصر آل علي.

الأمين العام هزاع البراري ثمن في مداخلة له التعاون المثمر والدعم الذي تقدمه الهيئة للمسرح الأردني من خلال التدريب والنشر ومهرجان رم والمشروع الجديد المتعلق بمسرح الهواة.

فيما سلط عبد الكريم الجراح الضوء على الخطوط الرئيسة التي يتم العمل عليها ضمن هذا التفاهم والتعاون.

وقدم غنام غنام بدوره عرضاً سريعاً يوضح المنهجية العلمية التي تقوم الهيئة بتطبيقها في عملها بكل المسارات وقيامها بالمراجعة الدائمة بغية التطوير والتحسين.

ومن الجدير بالذكر أن مسار التدريب سينطلق مطلع العام القادم بعد أن يكون الاستعداد قد تم ووضعت المناهج الخاصة بالتدريب وصممت الورش حسب الحاجة والأهداف المتوخاة.

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

مسابقات الهيئة العربية للمسرح


This will close in 20 seconds