ورش «دبي لمسرح الشباب»

المشاركون في ورشة النصوص المسرحية

تواصلت فعاليات برنامج دبي لمسرح الشباب، التي أقيمت خلال الفترة من 2 إلى 8 يوليو2017، حيث اختتمت  أولى الورش تحت رعاية هيئة دبي للثقافة والفنون.

وينظم المهرجان بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، ويستمر حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، ويتضمن عدداً من ورش العمل التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب الواعدة في مجال الفنون الأدائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى كتاب النصوص والممثلين والفنيين والخبراء في مجال الأزياء والإضاءة والمكياج.

وخصصت ورشة العمل الأولى لكتابة النصوص المسرحية، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور عصام عبد العزيز. وحضر الورشة التي عقدت في مكتبة دبي العامة – فرع الطوار، عدد كبير من المشاركين ممن يتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم في كتابة النصوص المسرحية، وتوظيف النصوص لإبراز الحبكة الدرامية، وتعزيز قدرات البناء الدرامي للأنواع المختلفة من الموضوعات والمواد.

وستركز الورشتان خلال يوليو الجاري، على موضوعي «الصوت واللغة للممثلين والمقدمين»، والتي ستشرف عليها البروفيسورة لين دارنلي، وستقام الورشة في مدينة دبي للإنتاج، خلال الفترة من العاشر وحتى الثاني عشر من يوليو الجاري، وستركز على الطرق الصحيحة للنطق والتنفس في أثناء العروض والاحتفالات، أما ورشة «الأزياء المسرحية»، والتي ستشرف عليها الدكتورة ليلى مغربي، وستقام في مكتبة دبي العامة فرع الطوار، في الفترة من 16 إلى 23 من الشهر الجاري.

—————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – البيان 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *