هوليوود تكرم الممثلة الفرنسية ايزابيل اوبير

كرمت هوليوود الممثلة الفرنسية الكبيرة ايزابيل اوبير التي يمثل فيلمها الاخير “أيل” فرنسا في السباق إلى جائزة اوسكار افضل فيلم اجنبي، خلال أمسية خاصة في مهرجان “أفي” للفيلم.

وقد حيا المنظمون مسيرة الممثلة البالغة 63 عاما وهي من الأكثر موهبة في جيلها مع أكثر من مائة فيلم في جعبتها، خلال المهرجان الذي تشارك فيه اسماء بارزة في قطاع السينما من بينهم اعضاء في أكاديمية فنون السينما وعلومها التي تمنح جوائز اوسكار.

واعربت ايزابيل اوبير عن امتنانها موضحة “في كل مرة يحدث معي شيء مماثل افاجأ قليلا”.

واضافت في تصريح لوكالة فرانس برس على السجادة الحمراء “التكريم في بلد غير بلدي له نكهة خاصة اكان بلدا كبيرا مثل الولايات المتحدة او بلدا صغيرا. كل ذلك يتم على خلفية حب السينما والشوق للقاء افلام مختلفة”.

وتمنت الممثلة الصهباء أن يصل فيلم “ايل” إلى التصفية النهائية في السباق إلى اوسكار افضل فيلم اجنبي مع ترشيح افلام من 85 بلدا.

واشاد مخرج الفيلم بول فيرهوفن صاحب فيلم “باسيك إنستينكت” (1992) مطولا باوبير.

وقال إن التكريم هذا “مستحق فعلا بعد مسيرتها الرائعة. لم يسبق أن كوفئت في الولايات المتحدة وقد تلقت الكثير من الجوائز في فرنسا بطبيعة الحال، اما في الولايات المتحدة فالأمر جديد عليها”.

واضاف “لم يسبق لي أن عملت مع ممثلة أو ممثل بهذه الموهبة. انها موهبة استثنائية وبالنسبة لي ايزابيل ترتقي بالفيلم إلى مستوى أعلى”.

وكان يريد تصوير “ايل” بداية في الولايات المتحدة لكن بعد رفض الكثير من الممثلات الأميركيات بسبب الدور الذي اعتبرنه استفزازيا جدا، انتقل المخرج إلى فرنسا موضحا “في فرنسا يمكن للمخرج ان يفعل ما يشاء”.

ويروي الفيلم قصة امرأة أعمال تتغير حياتها بعد تعرضها لاعتداء عنيف في إحدى الليالي على يد رجل ملثم. 

——————————————

المصدر :مجلة الفنون المسرحية –  (ا ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *