مسرحية (فريجوليا).. أوهام وواقع

ليبيا المستقبل (وال): انتهت فرقة الركح للمسرح والفنون من التدريبات على العمل المسرحي (فريجوليا) من تأليف وإخراج ” توفيق قدربوه “.

ويشارك في بطولة (فريجوليا) عدد من نجوم المسرح الليبي، وهم “مراد العرفي” و”توفيق الفيتوري” و”أحمد المطردي” و”محمود الورفلي” و”أيمن نحول، بينما اسند لـ”عبد السلام الطيرة” مهمة سينوغرافيا العمل، ولـ”توفيق قدربوه” التنفيذ الموسيقي تحت إدارة المسرحة “سند المسلاتي “.

 وذكرت مصادر في الفرقة لوكالة الأنباء الليبية أن المسرحية تندرج تحت المدرسة التجريبية وتدور أحداثها حول أربعة أشخاص بأيدولوجيات فكرية ونفسية مختلفة يتقاتلون لفظياً وجسدياُ حتى يكتشفوا أنهم أقرب ما يكون لبعضهم وأن خامسهم هو الواقع الذي يتحاشونه ويخافون منه.

وأوضحت أن اللا زمان واللا مكان هما تميمة العمل الذي يجسد الواقع المعاش لكثير من الليبيين بصورة فلسفية وبرؤية مسرحية استنبطها المؤلف من متلازمة نفسية “فريجولي” والتي توقع المريض في دوامة الشك والريبة ممن هم حوله.

ويتوقع فريق العمل أن تمثل المسرحية اسم ليبيا قريباً في المحافل الكبرى وخوض غمار المشاركات المحلية والدولية.

يشار إلى أن فرقة الركح الدولي للمسرح والفنون تعتبر من أكثر الفرق نشاطاً في مدينة بنغازي في الفن المسرحي بالرغم من تاريخ تأسيسها القصير والذي يعود لعام 2016 ولكن حضورها في المهرجانات والمحافل المحلية والعربية يعطيها تاريخ عملي يفوق العديد من الفرق التي تأسست منذ عشرات السنين.

https://www.libya-al-mostakbal.org/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

مسابقات الهيئة العربية للمسرح


This will close in 20 seconds