كواليس المسرحية تطلق موقعها الإلكتروني Kawalees.ae

كواليس المسرحية تطلق موقعها الإلكتروني

www.Kawalees.ae

الشارقة – جمعية المسرحيين:

في تصميم أنيق ومعاصر، دشنت مجلة كواليس المسرحية التي تصدر عن جمعية المسرحيين في دولة الإمارات العربية المتحدة موقعها الإلكتروني الجديد على شبكة الإنترنت kawalees.ae في نسخة إلكترونية تضاهي بجودتها ودقتها النسخة الورقية المطبوعة، ويمكن لجميع المهتمين بالشأن المسرحي تصفحها والإحتفاظ بنسخة إلكترونية منها على حواسبهم أو هواتفهم النقالة بسهولة ويسر.

وحوى الموقع الإلكتروني الذي إنطلق مع صدور العدد (40) من المجلة، والذي تم إعداد وتنفيذه خلال العام 2016، جميع أعداد المجلة، منذ أول عدد صدر منها في شهر أبريل من العام 1999 وحتى آخر عدد للمجلة وهو الواحد والأربعون الذي صدر في أبريل الفائت من العام 2017.

الموقع الإلكتروني لمجلة كواليس، جاء تماشياً مع رغبة القائمين على المشهد الثقافي والمسرحي في جمعية المسرحيين في تحويل المحتوى الورقي إلى إلكتروني، إذ وفر هذا الموقع أرشيفاً لكل باحث في الشأن المسرحي ولكل دارس ومحب للقراءة والإطلاع على شؤون المسرح. كما أن الموقع إحتوى على إمكانية مشاركة أعداد المجلة أو صفحات منها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يتيح للكتّاب نشر نتاجاتهم إلكترونياً.

وفي ذلك صرح رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين الأستاذ إسماعيل عبدالله بقوله :”لم يعد القرّاء والمهتمون بالشأن المسرحي من فنانين ونقاد بحاجة إلى إنتظار وصول العدد الورقي من المجلة إلى بلدانهم عبر منافذ التوزيع المعتمدة، أو أن يحمل لهم زوار المهرجانات المسرحية أعدادا من المجلة التي توزع مجانا في كل محفل مسرحي محلي وعربي، فالموقع الإلكتروني الذي أطلقناه مؤخراً وفّر على القراء فرصة قراءتها والإطلاع على أعدادها الجديدة أولاً بأول وهم جالسون في بيوتهم، كما أن هذا الموقع هو مبادرة من جمعية المسرحيين في الإمارات ستتلوها مبادرات أخرى في التوثيق وتحويل المحتوى الورقي المسرحي إلى إلكتروني”.

جمعية المسرحيين
24 مايو 2017

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *