غنّام غنّام مكرّماً في «مختبر السرديات»

المصدر : الاخبار : نشر محمد سامي موقع الخشبة

ضمن برنامج «السرد والدراما»، يستضيف «مختبر السرديات» الأردني، اليوم الخميس الكاتب والمسرحي غنّام غنّام (الصورة) في ندوة بعنوان «غنام غنام… مؤلفاً وفناناً»، يحتضنها «نادي الأردن» (جبل اللويبدة ــ عمّان).

يدير الندوة رئيس المختبر القاص والمسرحي مفلح العدوان، وتقدّم عبرها صبحة علقم ورقة تعاين فيها الجانب الأدبي، والإبداع السردي في مسرحيات غنام غنام. أما مخلد الزيودي، فيقترب من البعد الفني عبر ورقته التي تلقي الضوء على جوانب التمثيل والإخراج لدى المحتفى به.
ومن جهة الموسيقى الشريك المهم في المسرح، يقدّم الفنان نصر الزعبي مقطوعات موسيقية من بعض مسرحيات غنام غنام التي تعاونا فيها سابقاً، على أن يتخلل الندوة مشهد تطبيقي من منودراما «سأموت في المنفى»، يعقبه حوار مع غنام غنام. علماً بأنّ هذا الأخيرة يعتبر واحداً من أبرز الأدباء والفنانين العرب، وعضو نقابة الفنانين الأردنيين شعبة الإخراج، كما أنّه عضو في «رابطة الكتاب الأردنيين»، و«الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب»، وعضو مؤسس في «الهيئة العربية للمسرح»، ورئيس مكتب الأردن في «الهيئة العربية للمسرح»، ومسؤول النشر والإعلام في «الهيئة العربية للمسرح» في الشارقة منذ 2011، وعضو مؤسس في «فرقة المسرح الحر»، و«رابطة مسرح بلا حدود ــ رماح». وهو حائز على جوائز كثيرة في التأليف والإخراج، محلياً وعربياً، أهمّها: جائزة الدولة التشجيعية لأفضل عمل مسرحي متكامل في عام 1995 عن مسرحية «الزير سالم».

*ندوة بعنوان «غنام غنام… مؤلفاً وفناناً»: غداً الخميس ــ الساعة السابعة مساءً بتوقيت بيروت ــ «نادي الأردن» (جبل اللويبدة ــ بجانب فندق «كناري» ــ عمّان).

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *