( عين ) «مهرجان الدمام المسرحي» يحتفي بـ «كروان الدراما السعودية»

5dd3878899ae66de9ec20af98afa0dc0

 

 

انطلاقا من تقاليد مهرجانات جمعية الثقافة والفنون في الدمام، وتحقيقا لأهدافها في خدمة المجتمع ثقافيا، في تكريم وإطلاق أسماء ثقافية وفنية على المهرجانات تقديراً وعرفاناً لمسيرتهم المتوجة في خدمة الوطن والثقافة، أطلقت اللجنة المنظمة لمهرجان الدمام المسرحي في دورته الحادية عشرة اسم الفنان الراحل الدكتور بكر الشدي على المهرجان، تقديرا لما قدمه من جهود وعطاءات مميزة من أجل المسرح.

حيث يؤكد مدير المهرجان الكاتب المسرحي عبدالعزيز السماعيل أن الراحل كان أحد ابرز المواهب الفنية التي قدمت منتصف السبعينيات، وأحبها الجمهور على المسرح وفي شاشة التلفزيون معا بعطائها المتميز كممثل بطل في الكثير من الاعمال الناجحة وقبله بأخلاقه العالية جدا كانسان، وإذا اضفنا الى ذلك إصراره على إكمال دراسته في المجال الذي يعشقه وهو المسرح حتى نال شهادة الدكتوراة ليصبح متفردا في حينه عن كل أقرانه، كأول من نال شهادة الدكتوراة في المجال المسرحي وكعلامة مضيئة في حياة المسرح السعودي غير مسبوقة.

ومن المقرر أن يقدم المهرجان كتيباً تعريفيا عن حياة الفنان الراحل بعنوان «كروان الدراما السعودية»، متضمناً شهادات من عاصروه في المسرح والتلفزيون، وفيلماً يستعرض ما قدمه الفنان من أعمال مسرحية ودرامية.

من جهة أخرى، شكر مدير الجمعية أحمد الملا، الأمير سعود بن نايف آل سعود أميرالمنطقة الشرقية لدعمه المستمر للثقافة في المنطقة، مشيدا بتسهيلات امارة المنطقة الشرقية.

يذكر أن المهرجان يفتتح مساء الخميس 27 اكتوبر الجاري، وتتنافس فيه 7 عروض مسرحية على جوائز المهرجان إضافة لـ7 عروض موازية.

فيما تتكون لجنة تحكيم العروض من المخرج البحريني عبدالله السعداوي، والكاتب عباس الحايك والمسرحي نايف البقمي، أما لجنة تحكيم النصوص فتتكون من الدكتورة اللبنانية وطفى حمادي، والكاتب الكويتي بدر محارب والمسرحي مدير جمعية الثقافة والفنون في الاحساء علي الغوينم، وسيكون المسرحي التونسي عزالدين العباسي ناقدا لعروض المهرجان.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *