( عين ) مسرح الطائف يحضر ببعيدا عن السيطرة بمهرجان الدن – السعودية

f233aadd87

 

تشارك المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات مهرجان الدّن العربي لمسرح الطفل والكبار والشارع بسلطنة عمان الذي تنظمه فرقة مسرح “الدّن” للثقافة والفن في العاصمة مسقط خلال الفترة من “4 إلى 9” ديسمبر الحالي.

وجاءت مشاركة المملكة بعد أن وقع الاختيار من قبل اللجنة المنظمة على عرض مسرحية “بعيداً عن السيطرة” لفرقة مسرح الطائف للمشاركة ضمن فعاليات المهرجان وتمثيله للمملكة بجانب “14” عرضا مسرحيا من “6” دول خليجية وعربية هي “السعودية – سلطنة عمان – تونس – الأردن – الكويت”، كما تتضمن فعاليات المهرجان عروضا مسرحية للكبار وللطفل وعروض مسرح الشارع بالإضافة إلى عدد من الورش التدريبة المتخصصة في مجال المسرح وجلسات نقدية للعروض المشاركة، كما اعتمدت اللجنة المنظمة ثلاث جوائز في المهرجان لأفضل عرض مسرحي للكبار ولأفضل عرض مسرحي مقدم للطفل ولأفضل عرض مسرحي لمسرح الشارع بلغ مجموعها 7500 ريال عماني.

يذكر أن مسرحية “بعيداً عن السيطرة” من تأليف فهد ردة الحارثي وإخراج سامي الزهراني الذي يشارك ممثلاً بجانب ممدوح الغشمري، فهد الغامدي، بدر الغامدي، عبدالرحمن المالكي ويضم الطاقم الفني “صديق حسن، عدنان الخمري، محمد العصيمي، مهند الحارثي”، وقد حققت “المسرحية” العديد من الجوائز في المهرجانات المحلية والدولية.

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *