عين على المسرح -ورشة السايكودراما والمسرح الآفــاق تــتــجــدّد – بقلم : عــبـاســيـة مــدوني – سـيـدي بـلـعـبـاس – الــجــزائـــر

ما تزال فعاليات ورشة السايكودراما والمسرح متواصلة الفعاليات على مستوى جامعة هليوبوليس المصرية تحت قيادة الدكتورة ” دلال مقاري باوش”  المدير العام المؤسس لمعهد دراما بلا حدود الدولي ، وبين التعبير الدرامي والسايكودراما والمسرح حوار الغايات المشتركة ، وتقنيات النشاط الذهني والنفسي والحركي ، هكذا بحثت ورشة السايكودراما والمسرح في يومها الجديد والمتجدد ، لتعبر بالمتدربين من حالة الثبات إلى حالة الحركة داخليا وخارجيا ، فكريا ، روحيا وجسديا ، بهدف توجيه طاقة المتدربين باتجاه الذات عبر رحلة البحث عن الضوء الداخلي ، لبعثه مجددا مصدرا للإشراق والتجلي .

وضمن  خط متواز بين تقنيات –مورينو– للسايكودراما وتقنيات المسرح الفقير سارت الورشة المختبر

لتدخل حيّز المسرح النفسي والبيداغوجي ، لتفعيل النشاط الدرامي ، والعمل على تشكيل رؤية جديدة لتأهيل

الفرد عن طريق الفنون ، والمسرح تتويجا لها ، لتغدو حلقة مفتوحة على الغد الآتي وفق عطاءات متجددة مع

المعهد لتكون رحلة الضوء ، رحلة البحث عن الذات مرحلة متجددة ضمن سياق الورشة، لتجاوز النفق وفتح

الصناديق المغلقة على تجربة البحث عن الذات لمد جسور الأنا باتجاه الآخر، أين تسعى ذات الورشة إلى استثمار الفنون في مساعدة الفرد على اكتشاف الذات بغية التأهيل والتغيير ، فمن فن الصوت والإلقاء إلى فن الخطاب الجسدي الحركي انتهاء بتقنية الكولاج.

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *