( عين ) الأطفال يطالبون باستمرار مسرحهم في جميع مناطق المملكة

5807a3cde3cf5

 

 

اختتمت وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية، فعاليات مهرجان مسرح الطفل الذي أُقيم بالمركز الثقافي بمدينة حائل على مدى ثلاثة أيام.
وشهدت الفعاليات حضورًا كبيرًا من الأطفال، حيث استحوذ المرسم الحر، وفعاليتي “أنا مصوّر” و”في المسرح أبدع” على أعلى نسبة مشاركة، ووجدت العروض المسرحية التي قدّمها أطفال الرياض والمدينة المنورة وحائل إقبالًا وتفاعلًا متميزًا خلال أيام المهرجان.
وشاركت جمعيات الثقافة والفنون بحائل مسرحية “سواد العين” للمخرج طلال الرمال، وتأليف الكاتب المسرحي محمد السحيمي، وشاركت ثقافة وفنون المدينة المنورة بمسرحية “حياتنا زهرة” للمخرج فهد الأسمر، ومن تأليف وائل الحربي، فيما شاركت ثقافة وفنون الرياض بمسرحية “عجيب غريب” من تأليف وإخراج المنذر النغيص، إضافةً إلى مشاركة فرقتي التولين وتولكند ستار الاستعراضيتين، والمسابقات الثقافية الترفيهية الموجهة للأطفال.
وأبدى الأطفال المشاركين في المهرجان، وكذلك الزوّار سعادتهم الكبيرة بمثل هذا المهرجان المخصص لهم، والذي يجدون فيه متنفس لهم ويسهم في اكتشاف مواهبهم وتنميتها، مؤكدين أنهم استفادوا كثيرًا من الفعاليات المصاحبة، مقدمين لوزارة الثقافة والإعلام الشكر والتقدير لما توليه من اهتمامٍ في جانب ثقافة الطفل، ومعبرين عن أمانيهم باستمرار هذه العروض في مختلف مناطق المملكة.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *