صدور «72ساعة عفو» لوليد علاء الدين

صدر حديثاً عن الهيئة المصرية العامة للكتاب «72ساعة عفو» للكاتب المصري وليد علاء الدين، وهو يضم ثلاث مسرحيات قصيرة، وهي: «صورة يوسف»، و«72ساعة عفو» و«البحث عن العصفور» الفائزة بجائزة الشارقة للإبداع العربي سنة 2006.

تختلف النصوص الثلاثة في الكيفية التي تناول بها الكاتب فكرته، ويقترح كل واحد منها طريقة أداء وعرض مسرحي مختلفة تتناسب والقضية التي يناقشها، يجمع بينهم اهتمام الكاتب الكبير بالمفاهيم الإنسانية الأساسية كالحرية، وعلاقة الإنسان بالسلطة على اختلاف أشكالها ومستوياتها. ويجمعها كذلك حرص الكاتب على النبش الإبداعي في القضايا الوجودية الكبرى المتعلقة بماهية الإنسان والهدف من وجوده، والبحث الدائم عن الذات، والكيفية التي ينبغي أن يحقق بها الإنسان هذا الوجود وهذه الذات.

يشار إلى أن مسرحية «صورة يوسف» التي يتضمنها الكتاب قد اختيرت مؤخراً ضمن أفضل 20 نصاً مسرحياً أعلنت عنهم الهيئة العربية للمسرح من ضمن 156 نصاً شاركوا في دورة جائزتها للنص المسرحي الموجه للكبار هذا العام.

وليد علاء الدين شاعر وكاتب مسرحي وروائي مصري، له عدة إصدارات مطبوعة، منها في الشعر «تفسر أعضاءها للوقت» 2010، وفي المسرح «العصفور»، وفي أدب الرحلة «خطوة باتساع الأزرق» 2006، وفي النقد الثقافي «واحد مصري- خطاب مفتوح لرئيس مصر» 2015.نال العديد من الجوائز في الشعر والقصة والكتابة المسرحية منها جائزة أدب الحرب المصرية في القصة القصيرة، وجائزة غانم غباش الإماراتية في القصة القصيرة، وجائزة الشارقة للإبداع العربي في المسرح.

http://www.alkhaleej.ae/

شاهد أيضاً

النشرة اليومية لمهرجان المسرح العربي الدورة 14 – بغداد – العدد الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *