«شكسبير» في جامعة الملك عبدالعزيز

 
 

عرض نادي المسرح بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، مسرحية «في بلاط شكسبير» وسط حضور امتلأت به جنبات قاعة المسرح، يتقدمهم عدد من الأكاديميين ومجموعة من مسرحيي جدة.
 
المسرحية هي نتاج ثلاث دورات قدمها نادي المسرح في الجامعة في علوم المسرح (التأليف والإخراج والسنوغرافيا)، حيث كان الراوي يستلهم في العرض قضايا مهمة طرحها شكسبير قي مسرحياته الخالدة (من قتل عطيل لحبيبته ديدمونة وهاملت في الانتقام ممن سمم والده وقنبلة الشرّ)، التي تمحورت حول شخصية ياغو، وتمكن مخرج العرض ومعده الفنان خالد الحربي من جعل تلك المجاميع من الممثلين في حركة منسابة ومقننة وبشكل احترافي مسرحي وإبهار بصري ومؤثرات صوتية صاحبت العرض صفق لها الحضور. وفي نهاية العرض قدم عبدالله باحطاب شهادات لأبطال العمل، وتحدث الفنان خالد الحربي لـ»المدينة» حول النص وفكرته، فقال: أنا سعيد جدًا بهذا الحضور وهذا التفاعل وبأداء الممثلين، أما المسرحية فهي إعداد لثلاث مسرحيات لشكسبير هي هاملت وعطيل وماكبث وتم ربطها من خلال فكرة الشرف والخيانة ومحاولة إسقاطها على الواقع.

—————————————————————
المصدر : مجلة الفنون المسرحية – وكالة أنباء الشعر 

شاهد أيضاً

المسرحيون الإماراتيون يعلنون اليوم الإماراتي للمسرح …. إسماعيل عبد الله: يوم ميلاد سلطان الثقافة، هو يومنا الإماراتي للمسرح، وهو يوم ميلاد الرؤية والبصيرة التي خطت بنا إلى المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *