خالد جلال يكشف مكافأة الرئيس لصناع “سلم نفسك” (فيديو)

في أول ظهور إعلامي له على الاطلاق بعد حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وولى العهد السعودي محمد بن سلمان لمسرحية “سلم نفسك” أمس الإثنين على مسرح دار الاوبرا المصرية.
خص الفنان الدكتور خالد جلال، مخرج العرض جريدة وموقع “أهل مصر” بتصريحات حصرية جاء فيها: ليس هناك فخر أو تقدير أو شرف لي أو لمجموعة الشباب أبطال المسرحية أكثر من حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وضيفه ولي عهد المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن تواجدهم هو يوم فارق في حياة كل من كان على خشبة مسرح دار الاوبرا أمس.
وأضاف جلال: أن الطاقة الايجابية التى منحها لنا الرئيس وضيفه ليست بحضوره فقط للعرض ولكن بتفاعله مع ما شاهده على المسرح من نجوم الشباب وكذلك اهتمامه بأن يتحدث معهم بشكل مباشر بعد انتهاء المسرحية، وكذلك توجيه كلمة لهم بأنهم الجيل الجديد للفنانيين، وأنه أتى ليشاهدهم بنفسه وإبلاغهم على الهواء أنهم سيكونوا في طليعة المختارين في قسم الإبداع بالمؤسسة الجديدة المعنية بتدريب الشباب، وعلق جلال على ذلك مبتسما: “إعلان الرئيس كان بمثابة أن لك ابن في الثانوية العامة تخبره بأنه سيدرس في السوربون”.
وأشار إلى إن اهتمام الرئيس سيقدم لمصر فنانيين متميزين يحملون ملف الوطن طوال الوقت في عقولهم وقلوبهم بتقديمهم فن جيد وحقيقي، ولا يقدموا فن مجاني أو فن للترفيه فقط.وعن المسئوليات التى باتت أكبر على عاتقه بعد مشاهدة الرئيس ودعمه للفن الجاد والحقيقي، قال جلال: “لم يعد من الممكن تقديم مستوى فنى أقل مما مضى، ولم يعد من الممكن أن نقدم للناس إلا كل ما يحمل رسالة وتنوير وتوجيه وفهم”.

وعن رسالته لأي فنان يقدم فن به استسهال بعد المشهد الرائع الذى شاهده العالم العربى كله على مسرح دار الاوبرا المصرية، أضاف: “أقول له لو قدمت فن حقيقي له معنى ومغزى ستصل لهذه الدرجة من التقدير التى شاهدها العالم العربى أمس، وأن يشرفك بالفخر هذه القامات العظيمة”.

هانى سامى – تصوير احمد طارق

http://www.ahlmasrnews.com/

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *