جائزة يوسف عيدابي للبحث المسرحي

تأسست جائزة يوسف عيدابي للبحث المسرحي باتفاق ثلة من المسرحيين السودانيين المقيمين في إمارة الشارقة في دولة الإمارات، بالتنسيق والتعاون مع منبر تجارب في المسرح القومي السوداني، إضافة إلى الناقدين شمس الدين يونس والسر السيد؛ لتكون بمثابة برنامج مسرحي سنوي ينتقي ويعرض ويناقش وينشر ويوثق الأبحاث والدراسات الجديدة المتعلقة بالمشهد المسرحي السوداني وفق المعايير العلمية الدقيقة والرصينة. ويستقبل منبر تجارب في المسرح القومي المشاركات.

وارتأت مجموعة المسرحيين المؤسسة لهذه المسابقة أن تطلق عليها «جائزة الدكتور يوسف عيدابي للبحث المسرحي»، تعبيراً عن امتنانها وتقديرها لجهود، الشاعر والمسرحي القدير الدكتور يوسف عيدابي، النظرية والإبداعية والاجتماعية الثرية التي أثرت حركة المسرح، محلياً وعربياً. الجائزة وبرنامجها المصاحب مفتوحان لمساهمات وحوافز الخيرين والمهتمين بتطوير الحركة المسرحية السودانية داخل وخارج السودان.

لا تحدد الجائزة موضوعاً محدداً أو ثيمة معينة للمسابقة ولكنها تشترط أن يكون البحث متعلقاً بموضوع أو قضية أو إشكالية تخص الحركة المسرحية السودانية في ماضيها وراهنها. قيمة الجائزة 5000 جنيه سوداني تمنح للفائز بالمركز الأول.

يفتح باب التقديم للجائزة في 20 آب (أغسطس) من كل عام وتعلن في 20 من حزيران (يونيو) في السنة التالية. – تكتب الأبحاث المشاركة باللغة العربية على ألا يقل حجم البحث المشارك عن ستة آلاف كلمة. ترسل الأبحاث إلى منبر تجارب في المسرح القومي السوداني. امدرمان من طريق اليد أو عبر البريد الالكتروني.

 
——————————————————
المصدر : مجلة الفنون المسرحية – الحياة تجريبي 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *