أخبار عاجلة

انطلاق أعمال لجنة أيام الشارقة المسرحية #الامارات

عقدت اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة المسرحية اجتماعاً صباح أمس، بحثت خلاله تحضيرات الدورة 30 التي تنطلق في التاسع والعشرين من شهر فبراير.

ترأس الاجتماع، الذي عقد في قصر الثقافة في الشارقة، أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة ومدير «الأيام»، في حضور الأعضاء: إسماعيل عبد الله، وعبد الله راشد، ومحمد جمال.

وقدمت 10 فرق مسرحية ملفات عروضها للمشاركة في الدورة الجديدة، وهي:«سيمفونية الموت والحياة» لفرقة مسرح الشارقة الوطني، و«أشياء لا تصلح للاستهلاك الآدمي» للمسرح الحديث في الشارقة، و«أين عقلي يا قلب» لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، «سمرة» لمسرح ياس، و«بكاء العربي» لجمعية دبا الحصن للثقافة والتراث، و«صبح مسا» لفرقة مسرح دبي الأهلي، و«حارس النور» لمسرح دبي الوطني، و«ليلة مقتل العنكبوت» لمسرح خورفكان، و«الرحمة» لمسرح الفجيرة «ولمس المواجع» لمسرح رأس الخيمة.

واختارت اللجنة العليا لأيام الشارقة المسرحية ثلاثة فنانين لمشاهدة واختيار العروض المؤهلة للمشاركة في المهرجان، وهم: حسن النفالي (المغرب) وغنام غنام (الأردن)، وخليفة التخلوفة (الإمارات).

وتنجز لجنة مشاهدة واختيار العروض أعمالها في الفترة من العاشر إلى الخامس عشر من شهر فبراير المقبل، حيث ستحدد العروض المستحقة للمنافسة على جوائز (الأيام) وتلك التي ستعرض على الهامش.

كما اختارت اللجنة العليا المنظمة للأيام أعضاء لجنة التحكيم وتضم: د.حبيب غلوم ( الإمارات ) محمد الضمور (الأردن)، وزهيرة بن عمار (تونس)، وأمين الناسور (المغرب)، وجبار الجودي (العراق).

الشارقة: «الخليج»
http://www.alkhaleej.ae/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح