الهيئة العربية للمسرح  ووزارة الثقافة يستكملان خطط الدورة 11 من مهرجان المسرح العربي اسماعيل عبد الله : دورة بحجم الانتظارات والهيئة حريصة على تميزها. خالد جلال : استعداد تام لاستقبال الحدث الهام بما يليق بسمعة مصر و الهيئة العربية للمسرح.

 

 

 

 

الهيئة العربية للمسرح  ووزارة الثقافة يستكملان خطط الدورة 11 من مهرجان المسرح العربي

اسماعيل عبد الله : دورة بحجم الانتظارات والهيئة حريصة على تميزها.

خالد جلال : استعداد تام لاستقبال الحدث الهام بما يليق بسمعة مصر و الهيئة العربية للمسرح.

قام الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الأستاذ اسماعيل عبد الله، يرافقه وفد مكون من مسؤول الإدارة و التنظيم الحسن النفالي، مسؤول النشر و الإعلام غنام غنام، السكرتاريا التنفيذية ريما الغصين، و المدير المالي محسن فضلي بزيارة للقاهرة في إطار التحضير للدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي التي ستحتضنها القاهرة من 10 إلى 16 يناير  2019 ، و ذلك للالتقاء مع قطاعات من وزارة الثقافة المصرية، و اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وتم خلال هذه الزيارة لقاء الوفد باللجنة العليا للمهرجان والتي شكلتها وزيرة الثقافة المصرية د. إيناس عبد الدايم و تتكون من الأستاذ خالد جلال منسقاً عاماً وعضوية كل من الدكتور سامح مهران والدكتور مجدي صابر والأستاذ اسماعيل مختار والفنان عصام السيد، والذين تقدموا في البداية بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح على ما قدمه وما يقدمه سموه للثقافة والمسرح في الوطن العربي عموما ولجمهورية مصر العربية على وجه الخصوص .

ومن جانبه شكر الأستاذ اسماعيل عبد الله أعضاء اللجنة العليا على حماسهم واستعدادهم للتعاون مع الهيئة لإنجاح هذه الدورة مثمناً الروح الإيجابية التي عبرت عنها السيدة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم و المتمثلة  بالتعاون والدعم لإقامة دورة مميزة بمصر؛ مؤكداً أن الدورة 11 ستكون دورة بحجم الانتظارات و التطلعات التي تحرص الهيئة أن تكون دورة متميزة، وتم خلال هذا اللقاء تدارس كل الجوانب المرتبطة بالتنظيم والتدابير والإجراءات اللازمة لتسهيل انعقاد المهرجان انطلاقا من حجز الفضاءات وتكوين اللجان التنظيمية وكل الالتزامات المحددة للطرفين وفق الاتفاقية الموقعة بينهما.

من جانبه أكد المنسق العام للمهرجان الأستاذ خالد جلال أن الوزارة تعمل على استقبال هذا الحدث الهام بما يليق بسمعة مصر و الهيئة العربية للمسرح في آن معاً.

من ناحية ثانية، اجتمع وفد الهيئة العربية للمسرح أيضا مع أعضاء اللجنة المشرفة على المؤتمر الفكري والمكونة من الأساتذة د. سامح مهران كرئيس للجنة، و د. أسامة أبو طالب، د. حسن عطية و د. عمر دوارة و د. نبيل بهجت إضافة إلى د.سيد علي اسماعيل الذي اختاره أعضاء اللجنة منسقاً لأعمالها.

و قد تم التداول في الإطار العام للمؤتمر الفكري والذي سيتناول المسرح المصري في القرن العشرين من خلال ندوة (نقد التجربة – همزة وصل. المسرح المصري في القرن العشرين) و التي ستشهد تنظيم الحلقة الأولى من هذه الندوة في إطار المهرجان، ليكون التركيز على المسرح المصري من 1905 إلى 1952، بحيث يتم استكمال الحلقتين الثانية و الثالثة في مواعيد تحدد لاحقاً من عام 2019.

هذا و ستم تقديم الأبحاث حسب المحاور الرئيسة و الفرعية التي تم الاتفاق عليها بمساهمة الباحثين والنقاد المصريين الذين سيفتح لهم باب المشاركة من خلال إعلان عام عن الندوة.

في إطار آخر يتعلق بالمجال الإعلامي للمهرجان، تم اللقاء بالأستاذين محمد الروبي ويسري حسان للتداول في الجوانب المرتبطة بالمجال الإعلامي داخل المهرجان وخصوصا المركز الإعلامي والمؤتمرات الصحفية والنشرة اليومية للمهرجان، وتم الاتفاق على أساس إعداد التصور المفصل الخاص بهذه الجوانب والفرق التي تتولى السهر على الإنجاز في الأيام القادمة.

وفي نفس السياق تم اللقاء أيضا مع الدكتور أحمد عواض رئيس مجلس إدارة هيئة قصور الثقافة، بحضور مساعديه، إلى جانب الأستاذ محمد الروبي، لدراسة إمكانية العمل بين الهيئة العربية للمسرح وهيئة قصور الثقافة، وإصدار النشرة اليومية لمهرجان المسرح العربي بالتعاون جريدة مسرحنا، و قد تم الاتفاق على الدراسة المستفيضة للموضوع والتداول فيه في لقاءات قادمة.

هذا و قد عقد الوفد العديد من اللقاءات لتأمين مقرات إقامة المشاركين بالمهرجان ومختلف وسائل النقل والجوانب اللوجيستية الأخرى.

شاهد أيضاً

وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف

        وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *