الناقد العراقي د. عواد علي: الشارقة بفضل سلطان باتت عاصمة للمسرح والثقافة/وليد الشيخ

أعلن الناقد المسرحي العراقي الدكتور عواد علي، أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يعد الداعم الأول للحركة المسرحية في الوطن العربي.

أشاد الناقد المسرحي العراقي الدكتور عواد علي بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في دعم الحركة المسرحية في الوطن العربي.

ورأى أن سموه أخذ على عاتقه حمل هموم المسرح العربي منذ سنوات انطلاقاً من إيمانه بأهمية المسرح ودوره التنويري في تشكيل الوعي ومجابهة الجهل والفكر الضال، وقال في تصريح لـ “الشارقة 24” على هامش مشاركته بمهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي: إنه من النقاد المتابعين منذ سنوات لأعمال صاحب السمو حاكم الشارقة المسرحية وحتى آخر أعماله “داعش والغبراء”، لافتاً إلى أن الكثير من أعماله باتت من علامات المسرح.

واعتبر الناقد العراقي أن سموه احتل مكانة ثقافية مرموقة في العالم أجمع لا سيما في مجال المسرح، مشيراً إلى أن اختيار الهيئة العالمية للمسرح سموه لكتابة رسالة المسرح العربي لهو خير تأكيد على منزلة سموه الرفيعة في هذا السياق والتي جاءت عن جدارة واستحقاق، وأكد أن الشارقة باتت عاصمة للمسرح والثقافة بشكل عام على المستوى العربي، نتيجة رؤية مستنيرة وجهود جبارة لصاحب السمو حاكم الشارقة والمؤسسات الثقافية بالإمارة.

وأشاد عواد بمهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي واختيار هذا النوع من المسرح لعرضه للجمهور، لافتاً إلى أن ملتقى الشارقة للمسرح العربي منصة مضيئة ومشعة بالأمل بما يقدمه من أطروحات وأفكار لأبرز المتخصصين العرب في الأجناس الفنية والأدبية ومنها المسرح والرواية.

المصدر/ الشارقة 24

محمد سامي موقع الخشبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

 

 

 

This will close in 20 seconds