أخبار عاجلة

المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم : فتح باب الترشيحات لمنافسة الدورة ال53

 

الجزائر – أعلنت محافظة المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم على موقعها الالكتروني اليوم السبت عن فتح  باب الترشيحات أمام الفرق المسرحية الهاوية للمشاركة في منافسة الدورة الثالثة والخمسين لهذه التظاهرة المسرحية العريقة التي تم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت محافظة هذا المهرجان، التي لم تحدد تاريخ تنظيم الطبعة الجديدة، أنه على الفرق المسرحية الهاوية عبر الوطن الراغبة في دخول المنافسة إعلان ترشحها إلكترونيا على مستوى البريد الإلكتروني  Fnta53eme2020@ gmail.com ‏‎.

وعلى الراغبين في المشاركة تقديم بطاقة فنية عن المسرحية وعن أعضاؤها وأعضاء الجمعية المسرحية التي تمثلها وكذا تصوير العرض المسرحي المرشح للمسابقة بتقنية التصوير العالي الدقة وذلك في قرص مضغوط يتضمن بيانات المسرحية والجمعية المشاركة وترسل الأعمال إلى إدارة محافظة المهرجان قبل 30 مارس 2022 ، يبرز ذات المصدر.

للتذكير، عرفت الطبعة 52 من المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم التي أقيمت ما بين 27 و31 أغسطس 2019 ، عرض 22 عمل مسرحي من بينها 12 مسرحية داخل المنافسة وتنظيم ثلاث ورشات في فن التمثيل والسينوغرافيا بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح وفي فن الكوريغرافيا فضلا عن عرض فيلمين وثائقيين عن فقيد المسرح “ولد عبد الرحمن كاكي” (1934-1995) و”بلمقدم عبد القادر” (1933-2010) للمخرج عبد اللطيف مراح.

وتم خلال الدورة 52 تتويج العرض المسرحي “الخيش والخياشة” من إخراج “فارس عبد الكريم” وأداء فرقة “ملائكة الخشبة” لجمعية نجدة شباب الباهية من ولاية وهران بالجائزة الكبرى “سي الجيلالي بن عبد الحليم”.

https://www.aps.dz/

https://www.aps.dz/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح