المهرجان الدولي للمسرح في بركان يكرم مسرحيين مغاربة وأجانب

almaghribtoday

تكرم الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح، التي ستقام خلال الفترة ما بين 17 و20 الجاري  في بركان، أسماء مسرحية وطنية ودولية، منها المسرحي المغربي جميل حمداوي والمخرج البلجيكي أوفيراث فرنسيس والممثل المغربي المنحدر من بركان درويش الختير.

ووفقا لجمعية رواد الخشبة للمسرح والموسيقى والثقافة، التي تنظم هذه التظاهرة، فإن هذه الدورة تعرف مشاركة عدد من الأعمال المسرحية من المغرب والخارج، كمسرحية “الموسم” للمخرج عبد اللطيف الخمولي ومسرحية “الأنفاق” للمخرج المصري خالد العيسوي ومسرحية “سلفي” للفنان التونسي إكرام عزوز. وحسب المنظمين فإن هذه الدورة، التي إختير لها شعار “المسرح إبداع وجمال وحياة”، تسعى إلى تعزيز الحضور الثقافي لإقليم بركان في مجال المسرح، وفي مجالات الثقافة بصفة عامة، على الصعيدين الوطني والدولي.

وعرف المهرجان، منذ دورته الأولى، مشاركة مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية والدولية، وذلك بغية الإسهام في مد جسور التواصل بين مختلف الثقافات وربط الفرجة بالمتعة والمعرفة ، وفق ما ذكر المصدر ذاته.

وعلى هامش المهرجان، ستنظم مجموعة من الأنشطة الثقافية، من قبيل توقيع عدد من المؤلفات المسرحية وتنظيم ندوات ولقاءات وورشات تكوينية، إلى جانب زيارة عدد من المواقع السياحية والثقافية التي يزخر بها إقليم بركان.

http://www.almaghribtoday.net/

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *