أخبار عاجلة

الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ووزيرة الشؤون الثقافية بتونس يبحثان سبل التعاون في مجال المسرح

الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ووزيرة الشؤون الثقافية بتونس يبحثان سبل التعاون في مجال المسرح

وزيرة الشؤون الثقافية: لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أفضال كثيرة على الثقافة عموما والمسرح خصوصا في الوطن العربي.

الأمين العام للهيئة: نطمح من خلال وزارة الشؤون الثقافية لشراكة متميزة مع الحركة المسرحية التونسية لدورها المميز في الساحة العربية.

 

 

في أطار الزيارة التي يقوم بها لتونس الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الأستاذ اسماعيل عبد الله، مرفوقا بالحسن النفالي مدير إدارة المهرجانات وعبد الجبار خمران مدير الإعلام بالهيئة وذلك بمناسبة الدورة الثانية والعشرين لأيام قرطاج المسرحية، التقى وفد الهيئة يوم الإثنين 6 ديسمبر 2021 بالسيدة وزيرة الشؤون الثقافية بالجمهورية التونسية الدكتورة حياة قطاط القرمازي وطاقم الوزارة المكون من رئيس ديوانها السيد يوسف بن ابراهيم ومديرة التعاون السيدة فائقة العواني ومدير إدارة المسرح السيد منير العرقي.

وهنأ السيد الامين العام في بداية اللقاء السيدة الوزيرة بمناسبة الثقة التي حظيت بها من قبل رئيس الجمهورية لتولي تسيير الشأن الثقافي بتونس متمنيا لها النجاح في مهامها ومعبرا لها عن استعداد الهيئة العربية للمسرح للتنسيق والتعاون مع معاليها في كل ما يتعلق بالمجال المسرحي.

وإثر ذلك تباحث الطرفان حول مجمل القضايا التي تهم الميدان المسرحي وخصوصا ما يرتبط بالبنيات التحتية والتكوين والتأهيل والتوثيق والرقمنة وتنظيم الأنشطة المشتركة التي تساهم في تطوير الحركة المسرحية.

وأشارت السيدة الوزيرة للدور الطلائعي الذي يمكن أن يلعبه المسرح في تكوين الأجيال وتنمية المدارك الفكرية للناشئة، فضلا عن مساهمته الفعّالة في معالجة القضايا الإنسانية والفكرية، مع التركيز على قدرة أبي الفنون على خلق حركية اقتصادية هامة كركيزة من ركائز الصناعات الثقافية للبلاد. كما أعربت عن عمق امتنانها لما تلعبه الهيئة العربية للمسرح من دور هام في إثراء التجربة الإبداعية في مجال المسرح وإسهاماتها المتعددة في إسناد الدول العربية لتطوير تجاربها المسرحية والتعريف بها خارج حدود بلدانها، وفقا لتوجيهات رئيسها الأعلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، صاحب الفضل الكبير على الثقافة والمسرح.

ومن جانبه أثنى الأستاذ اسماعيل عبد الله على التجربة التونسية في الميدان المسرحي وأكد على أهمية التعاون بين الهيئة والوزارة لتحقيق المزيد من المكتسبات لفائدة المسرح التونسي آملا أن يتطور هذا التنسيق مستقبلا ويحقق الأهداف المسطرة.

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح