وكرم المهرجان الفنانين الكويتيين محمد وحسين المنصور والفنانتين المصريتين إلهام شاهين وندى بسيوني والفنان السوري مازن الناطور والفنانين الأردنيين سهير فهد وحابس حسين.

وشهد حفل افتتاح المهرجان الذي يحمل شعار (المسرح خيال واسع في عالم ضيق) أيضا عرضا لمسرحية الأرامل التونسية من إخراج وفاء طبوبي.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان المخرج الكويتي مبارك المزعل عضوا الى جانب المخرج الأردني محمد الضمور رئيسا والمخرجين عبدالكريم الجراح من الأردن وعجاج سليم من سوريا وشايج زفاروف من اذربيجان أعضاء.

وتعقد الدورة ال13 الحالية من المهرجان تحت اسم (القدس عاصمة فلسطين الأبدية) وتشتمل على فعاليات وأنشطة متنوعة منها المؤتمر الاول لرؤساء المهرجانات المسرحية المستقلة والرسمية الذي سيقام بالشراكة مع الهيئة الدولية للمسرح (آي.تي آي).

وقال مدير المهرجان علي عليان في تصريح صحفي إن الهيئة الدولية للمسرح منحت مهرجان (ليالي المسرح الحر الدولي) ترخيصا رسميا لاعتماده ضمن شبكة المهرجانات الدولية المعترف بها عالميا.

وعن الدول المشاركة في المهرجان قالت رئيسة اللجنة العليا للمهرجان أمل الدباس في تصريح صحفي ان العروض المسرحية المشاركة منتقاة “بعناية شديدة” من مختلف دول العالم منها روسيا وسويسرا اللتان تشاركان لأول مرة في المهرجان الى جانب تونس وفرنسا وفلسطين واسبانيا ومصر والمغرب وبالطبع الأردن البلد المستضيف.

والمهرجان الذي تمتد فعالياته حتى يوم الخميس المقبل سيشهد عقد ورشة مسرحية للشباب المبتدئ والهاوي بعنوان (فن الحكي والارتجال) فضلا عن العروض المسرحية الطويلة والقصيرة والأمسيات الفنية.

https://www.skynewsarabia.com/