أخبار عاجلة

أيام الشارقة المسرحية 17 مارس المقبل

تتواصل التحضيرات لاستقبال الدورة الجديدة من أيام الشارقة المسرحية التي تنظم سنوياً برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

وعقدت اللجنة العليا المنظمة ل(الأيام) اجتماعها الرابع، أمس الاثنين، في إطار الاستعداد للدورة ال31 التي تنطلق مساء الخميس، 17 مارس/ آذار المقبل، في قصر الثقافة، وتختتم في 25 من الشهر ذاته.

وترأس الاجتماع الذي عقد في قصر الثقافة أحمد بورحيمة (مدير الأيام)، وحضره الأعضاء: إسماعيل عبدالله، ومحمد جمال، وعبدالله راشد.

وتطرق المجتمعون إلى الترتيبات المتعلقة بالاحترازات الصحية ضد «كوفيد-19» خلال أيام التظاهرة التي ستنظم في مسارح قصر الثقافة ومعهد الشارقة للفنون المسرح، وتم التأكيد على تقليل السعة الاستيعابية لقاعات العروض والندوات تطبيقاً للإرشادات الصحية.

وتقرر أن تبدأ لجنة «المشاهدة والاختيار» عملها يوم 25 فبراير/ شباط المقبل، حيث ستنتقي العروض المستحقة للتنافس على الجوائز، وتلك التي ستعرض على الهامش.

يذكر أن أيام الشارقة المسرحية تأسست سنة 1984 وهي تظاهرة فنية وثقافية تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة، وتتبارى فيها الفرق المسرحية الإماراتية على جملة من الجوائز الخاصة بفنيات العرض المسرحي، كما تحفل بالعديد من الأنشطة الفكرية المصاحبة وبمشاركة العديد من المسرحيين العرب.

 

https://www.alkhaleej.ae

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح