Page 88 - Books

Basic HTML Version

87
)12 لكش�لا رظنا ( .
)199(
ةثيدلحا
ميظنت متي ناك ذإ
� ،حرس�لماو ريوص�تلا ينب هباش�تلا ىلإ
� ناتمول راش�أ
� دقو
ةباثبم ض�رعلا حبص�أ
�ف ةيريوص�تلا ةينفلا ليكش�تلا لئاس�و ةطس�اوب ض�رعلا
.
)200(
لص�تم يكرح لكش�ك لا ،ةنكاس� روص�ل ةعطقتم تاطقل
ض�فرو ،دودش�لما ش�امقلا روكيد ىلع ض�ترعا ممص�م لوأ
� ايبآ
� فلودأ
� ناك
عيطتس�ي لا« لثملما نأ
،ةموس�رلما تاروكيدلا ةينرغافلا هتاميمص�ت عيراش�مفي
امك .
)201(
»ش�امق ىلع ةروص�لما تاعوض�ولماب ةيح ةقلاع اهل ةكرحب موقي نأ
ةوق ردص�م هيف دجو ذإ
� ،ىقيس�ولما ةيمهأ
�ك ءوض�لل ةيربك ةيمهأ
� ايبآ
� ىطعأ
هزيفتح للاخ نم لثملما نماوك نع يربعتلل كلذكو ،يدهش�لما لكش�لا جهوتل
ايبآ
� رش�ن 1895 ماع في .اهلثيم يتلا ةيص�خش�لا حور جارخإ
� ىلع يلخادلا
ولجا
حرس�م ىلإ
� هيف اعد
جارخإ
او ىقيس�ولما
ناونعب هلامعأ
� مهأ
متي نأ
�لا ،لاثم ةباغلا وجب س�اس�حإ
ا جرفتملل مدقي نأ
� يأ
� ،
رهظلما
لدب
لمكي ةينومراه ةدحو نلاكش�ي -ايبآ
� بس�ح -ىقيس�ولماو ءوض�لا نإ
�.اهريوص�ت
ةلالحا تايلتج لك انيطعي نأ
� عيطتس�ي ءوض�لاف ،ةبش�لخا ىلع رخلاا امهدحأ
امه
ىقيس�ولماو ءوض�لاو ،هتاجوتمو ،هتدحوو ،هللاظ ةطس�اوب ،ةيفطاعلا
.
)202(
رهاوظلا لكل ةينطابلا ةعيبطلا نعيربعتلا ناعيطتس�ي ناذللا ناديحولا
ناي راش�أ
� دقو ،يعيبطلاو يعقاولا ءاض�فلا أ
�ش�نم ةيادب راكفأ
ا هذه تناك
لثم في مدق ُ
ت تناك يتلا ةيحرس�لما هتامارد ىلع نس�بإ
� ض�اترعا ىلإ
� توك
امدنع زتهت لاأ
� بجي يتلا ناردلجا ىلع ً
اص�وص�خو ،يريوص�تلا ءاض�فلا اذه
اذه لثم نإ
� «: ً
لائاق لحرتو ةوقب اهءارو بابلا »ةيمدلا تيب« في ارون قف ْ
ص�َ
ت
.
)203(
»ىمدلل حرس�م في مهنأ
�كو ةلاص�لا في نيدوجولما ينجرفتلما لعجي رمأ
ا
.)15 مقر ةروص�لا رظنا(
:200ص� 1981- 2ط فيلأ
�تلل ةماعلا ةيرص�لما ةس�س�ؤ
�لما يحرس�لما روكيدلا :ةكيلم س�يول - 199
215 :
Yuri Lotman
:
Analysis of the Poetic Text
-
P
- 200
-
Richard C
.
Beacham
:
Adolphe Appia
-
Text On Theatre
-
New Fetter
-
London
- 201
117:
P
-1993
عادبإ
ل ةقراش�لا زكرم -رداقلا دبع قوراف :ةمجرت :كورب تريب ىلإ
� يكس�فلاس�ناتس� نم يبيرجتلا حرس�لما :زنافيإ
� -س�ور س�ميج - 202
80-81 :ص� -ت.د -يركفلا
178 :
JanKott
:
Ibsens Deconstruction
-
P
- 203