Page 204 - Books

Basic HTML Version

203
لاقتنلال ةينف قرط قيقتحو ،تاروكيدلا هذه زانجإ
� لجأ
� نم ةرابج ادوهج
.ض�ورعلا عاقيإ
� كلذ رس�كي نأ
� نود نم اهنيب
ةيخيرات اثوحب اهزانجإ
� بلطتي ثيح ،تاروكيدلا هذهل ةيخيراتلا ةعيبطلا
تاروكيدلا هذه لماعم اودص�ري ىتح نويفارغونيس�لاو نوجرخلما اهب موقي
ىلإ
� يدؤ
�ي دق اهتفيظوو اهلكش� في فيرتح لك نأ
� ذإ
� ،ةيخيراتلا اهتاقايس� في
.تاروكيدلا هذه في يرجي يذلا ثدحلل ةيخيراتلا ةميقلا فيفيرتح
تاديدتح يه اهنم بركأ
� تاديدحتب ىرغص� تاديدحتك تاروكيدلا طابترا
لثم - ندلما ينب نكامأ
لا هذه عونتتو ،ثادحأ
لا اهيف يرتج يتلا نكامأ
لا
ندلما يحاوض� ينبو - س�لدنأ
لاو لباب لثم
نادلبلا ينبو
دادغبو س�دقلا
.لص�ولما قرش� ميتيإ
� ةرخص� لثم -اهيداوبو
نم اقلاطنا اهتلادو اهداعبأ
� يمس�اقلا روتكدلا تايحرس�م تاروكيد ذخأ
�ت
في لإ
� روكيدلا مهفي لاف ،ثادحأ
لا نايرلج اهددحي يتلا ةنمزأ
لاب اهطابترا
.ينمزلا هقايس� راطإ
:تاراوس�س�كإ
لا -4
للاخ نولثملما اهلمعتس�ي روكيدلاو س�بلالما نع ةفلتمخ ءايش�أ
� اهنإ
اهنولو اهلكش� لض�فب يماردلا اهرود تاراوس�س�كإ
لا بس�تكتو .ةيحرس�لما
،اهنع اهدعب وأ
� ،ىرخأ
� رص�انع نم اهبرق ىدمو ،حرس�لما ةبش�خ ىلع اهعض�وو
نكيم اذلو ،اهل ةبحاص�لما تلايوأ
�تلاو ،اهب طونلما رودلا للاخ نم اذكو
،ص�نلاو تاراوس�س�كإ
لا ينب عمتج نأ
� اهناكمإ
�ب ةقيض� تاقلاع نع ثيدلحا
)463(
.نياس�نإ
� لالاو نياس�نإ
لا ينب ،تانئاكلاو ءايش�أ
لا ينب دحوتو
يهف ،»ةيليكش�ت « ةدامكو ،ةللدلا زئاكر نم ةزيكرك تاراوس�س�كإ
لا رهظتو
لماع نع تامولعم انيطعت اهنإ
� .ةميقو ،ةملاعو ،تامولعم هس�فن تقولا في
امك ،يحرس�لما لمعلا نم اهانعم ذخأ
�تو ،لماعلل ةيؤ
�ر ددتحو ،ليختلما جراخ
هذه ىلإ
� رظنلا نم دبل كلذلو هانعم لمعلا اذهل هس�فن تقولا في يطعت اهنأ
)464(
»ةيلامج«و »ةيجولويس�وس�« رظن ةهجو نم تراوس�س�كإ
لا
اهتاداش�رإ
� نم جرختس�نل يمس�اقلا روتكدلا تايحرس�م ىلإ
� اندع اذإ
�و
:ةيتآ
لا عاونأ
لا اندجو ،ةفظولما تاراوس�س�كإ
لا
-118 :
Pierre Larthomas
:
Le langage dramatique
-
P
- 463
-
Gilles Girard
\
Real Ouellet
\
Claude Rigault
:
L’ univers du théâtre
-
P
.
U
.
F
-
Paris
- 464
-76 :
P
-1978