Page 200 - Books

Basic HTML Version

199
يمارد ءاض�ف قفأ
� يمس�اقلا روتكدلا حتفي ،ةيحرس�لما ةياهن في ينينيطس�لفلا
.ينينيطس�لفلل ديدج راص�تناب هس�فن ئراقلا هيف ينيم ديدج
:» دوس�أ
لا رجلحا «ةيحرس�م في يماردلا ءاض�فلا -ز
رايهنا تاترف نم ةترف ىلإ
� ةيحرس�لما هذه في يماردلا ءاض�فلا انب دوعي
نم تذختا يتلا تاعاملجاو قرفلا نم ددع روهظو ،ةيملاس�إ
لا ةفلالخا
ةس�راملمو ،ايناث ملاس�إ
لا هيوش�تلو ،لوأ
� ةس�ايس�لا اهفادهأ
ل ةيطم ملاس�إ
لا
يمارد ءاض�ف ىلإ
� انلمحي »دوس�أ
لا رجلحا« ناونع ناك نإ
�و .اثلاث باهرإ
لا
ىلإ
� انلوتح ةيحرس�لما ثادحأ
� نأ
� لإ
� ،ةبعكلاو يكلما مرلحا ءاض�ف وه س�دقم
.ةطمارقلا فرط نم دوس�أ
لا رجلحا ةقرس� ءاض�ف وه س�ندم يمارد ءاض�ف
لو هل نيد ل باهرإ
لا نأ
� فيك انملعي ةيحرس�لما هذه في يماردلا ءاض�فلا نإ
نم يتأ
�ي نأ
� هنكيم امك اماتم ،لخادلا نم عبني نأ
� نكيم هنأ
� فيكو ،نطو
.تاذلا ةروص� هوش�يل جرالخا
،ثادحأ
لاو ناكلماو نامزلا للاخ نم ةعونتم ةيمارد تاءاض�ف يه ً
اذإ
في ةلثمتلما - بابس�أ
لا في دحوتت بلاغلا في اهنأ
� يرغ ،تايص�خش�لا ةعيبطو
تانايلخا فيو ،ةيقيقلحا مهفئاظو نع ماكلحا جورخ فيو ،لودلا فعض�
ةيمزهلاو تولما مس�ري ثيح ،جئاتنلا في دحوتت اهنأ
� امك - تارماؤ
�لماو
.ةيماردلا تاءاض�فلا هذهل ةيئاهنلا دودلحا طوقس�لاو
:يمس�اقلا روتكدلا حرس�م في روكيدلا -3
ةيحرس�لما تاداش�رإ
لا اهفظوت يتلا ةيماردلا تاغللا مهأ
� نم روكيدلا برتعي
عوممج نم لكش�تي روكيدلاف .ض�رعلا في جارخإ
لا اهفظوي امك ،ص�نلا في
ايربك امامتها روهملجا يرعيو ،ةبش�لخا ءاض�ف ميظنت ىلإ
� فدهت يتلا رص�انعلا
روهملجا أ
�دبي مث ،ةيللدو ةيلامج ةميق رش�ابم لكش�ب ذخأ
�ي يذلا روكيدلل
تايص�خش�لا أ
�دبت نأ
� درجبمو ،تايص�خش�لا ةغلب هطبرو روكيدلا اذه ليوأ
�تب
اذإ
� نانئمطلاب س�حي ،بارغتس�لاب وأ
� نانئمطلاب روهملجا س�حي ثيدلحاب
ةش�هدلاب س�حيو ،تايص�خش�لا ةغلو روكيدلا ينب قس�انتو مغانت كانه ناك
تس�يلو
)451(
.ىري امو عمس�ي ام ينب ض�قانتو رفانت كانه ناك اذإ
� بارغتس�لاو
وه انمإ
�و ،ةليمج روص� ض�رع وأ
� ،بعللا ناكم ديدتحطقف يه روكيدلا ةفيظو
604 :
p
-1963-
Gaston Baty
-
cité par Odette Aslan in
:
L’ art du theatre
-
Segers
-
Paris
- 451