أخبار عاجلة
الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار المسرح العالمي / مهرجان الكويت المسرحي ينطلق الاثنين المقبل

تنطلق الاثنين المقبل الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي بمشاركة سبع فرق وحضور عشرات الضيوف من المسرحيين العرب، وتستمر حتى 19 الجاري.

مهرجان الكويت المسرحي ينطلق الاثنين المقبل

تنطلق الاثنين المقبل الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي بمشاركة سبع فرق وحضور عشرات الضيوف من المسرحيين العرب، وتستمر حتى 19 الجاري.

 

 


يقام حفل الافتتاح على مسرح الدسمة برعاية وحضور أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة، ويشهد تكريم 11 شخصية ممن أعطوا للمسرح لكن حتى الآن لم تُعلن أسماؤهم، إضافة إلى إعلان أعضاء لجنة التحكيم.
ويشارك في المسابقة الرسمية سبعة عروض ستقدم تباعاً من 11 إلى 17 الجاري، على مسرح الدسمة، وهي: «لو …» للمسرح الشعبي، «ريتويت» للمسرح الجامعي، «على الطريق» لمسرح الشباب، «الحفار» للمعهد العالي للفنون المسرحية، «المحمل والمطرقة» لفرقة المسرح الكويتي، «نرفانا» لمسرح الخليج وأخيراً «دكان بوعادل» لفرقة المسرح العربي. وسينظم عقب كل عرض ندوة تطبيقية لمناقشة فريق العمل.
والملاحظة الأساسية هي غياب فرقة «الجيل الواعي» عن المشاركة، لتتقلص العروض المشاركة إلى سبعة بدلاً من ثمانية كما في الدورة السابقة.
وإلى جانب الندوات التطبيقية الخاصة بالعروض، ستقام ندوة فكرية عن « دور مهرجانات المسرح في دول مجلس التعاون في تطوير الحركة المسرحية الخليجية» وتتكون من ثلاثة محاور هي: النص المسرحي، الرؤية الإخراجية، الخطاب النقدي. ويشارك فيها عدد من الشخصيات الأكاديمية المتخصصة على مدى يومي الأربعاء والخميس في العاشرة صباحا في مقر إقامة الضيوف الذين ستخصص لهم جولة  سياحية ثقافية في الـ18 الجاري قبل ختام المهرجان وإعلان الجوائز في 19 الجاري.
وبات في حكم المؤكد أن يكون المخرج صالح الحمر مديراً للمهرجان، نظراً لسفر مديرة إدارة المسرح كاملة العياد.

 

http://www.aljarida.com


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.