أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / عين(مسرحية تصحيح ألوان تقدم عرضين في مهرجاني حمص وحماة المسرحيين)سوريا

عين(مسرحية تصحيح ألوان تقدم عرضين في مهرجاني حمص وحماة المسرحيين)سوريا

بدأت جولة العرض المسرحي (تصحيح ألوان) في عدد من المحافظات والمدن حيث سيقدم العرض الذي كتبه وأخرجه سامر محمد إسماعيل يوم الثلاثاء القادم على خشبة قصر الثقافة بحمص في إطار المهرجان الثقافي الذي تقيمه وزارة الثقافة.

كما سيشارك العرض الذي أنتجته مديرية المسارح والموسيقا المسرح القومي بدمشق في وزارة الثقافة ضمن مهرجان نقابة الفنانين بحماة ليقدم على مسرح دار الثقافة يوم الخميس القادم ليكمل بعدها جولته على مسارح طرطوس واللاذقية وحلب والسويداء.

وتروي مسرحية تصحيح ألوان التي قدمت في أيار الماضي على مسرح القباني حكاية الصحفية رشا التي تجري حواراً مع الروائي جابر إبراهيم حيث يقود الحوار إلى تكشف ماضي الشخصيتين عبر مواجهة لا تلبث أن تنتج صراعاً تراجيدياً ينبش في واقع “النخب المزيفة” وذلك في لعبة مسرحية شيقة ولاهثة ذات إيقاع متواتر تتداعى معه الشخصيات فتكشف عن أقنعتها.

يذكر أن مسرحية تصحيح ألوان من تمثيل يوسف المقبل وميريانا معلولي وحضور خاص بصوت أيمن زيدان/ دراماتورجيا.. لؤي ماجد سلمان/ المخرج المساعد.. بسام البدر/ سينوغرافيا.. أدهم سفر/ ديكور.. زهير العربي/ إضاءة.. نصر الله سفر/ موسيقا.. رامي الضللي/ تقنيات.. بسام حميدي/ مكياج وأزياء.. سهى العلي/ مديرة منصة.. إيفا إسماعيل/ مساعد مخرج.. رامي سمان/ مشرف إكسسوار وملابس.. يوسف النوري/ لوحة العرض للفنان التشكيلي بديع جحجاح و/أغنية سليمى بصوت الفنان وضاح إسماعيل/ رسم حركي.. محمد شباط/.

سامر الشغري

 

www.sana.sy/

 

عن كنعان البني

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.