أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / 6 فرق تتنافس على جوائز مهرجان الكويت المسرحي – #الكويت

6 فرق تتنافس على جوائز مهرجان الكويت المسرحي – #الكويت

 

 

يجري العمل على قدم وساق، داخل أروقة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، استعدادا للنسخة الـ20 من مهرجان الكويت المسرحي، الذي يعتبر حدثا استثنائيا تتوجه إليه أنظار المسرحيين الخليجيين والعرب، لمتابعة ما سيقدمه أبناء الكويت من الفرق الأهلية والخاصة.

وأكد مدير المهرجان بدورته العشرين فالح المطيري أن هذه النسخة ستقام تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، من 10 الى 18 ديسمبر المقبل، على خشبة مسرح الدسمة.

وأضاف المطيري أن المهرجان هذا العام يشهد منافسة كبيرة بين 6 عروض مسرحية، تتمثل في فرقة المسرح العربي وفرقة المسرح الكويتي وفرقة مسرح الخليج العربي وفرقة المسرح الشعبي وفرقة مسرح الشباب وفرقة تياترو المسرحية، وتعقب كل عرض ندوة تطبيقية تقام في قاعة الندوات بمسرح الدسمة.

وتابع: “من فعاليات الدورة المقبلة ندوة فكرية تقام على مدى يومين، الأولى بعنوان (لغة الخطاب بالعرض المسرحي)، والثانية بعنوان (النقد المسرحي في وطننا العربي بين الحضور والغياب)، ويشارك فيهما نخبة من الأكاديميين بالمسرح الخليجي والعربي، إضافة إلى أن هناك ورشتين مسرحيتين تتصدى لهما أسماء لامعة في وطننا العربي”.

وأشار الى أن الفترة المقبلة ستشهد الكشف عن التفاصيل الأخرى المتعلقة بالدورة الجديدة من مهرجان الكويت المسرحي، من حيث اسم العروض المشاركة والضيوف المتوقع حضورهم.

 

https://www.aljarida.com

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح