مسرحية “على سبيل المثال” تجوب المغرب

فاس (المغرب) – كان جمهور العاصمة العلمية للمغرب، فاس، الأحد، على موعد مع العرض المسرحي “على سبيل المثال”، لجمعية إغرمان بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس، وبدعم من مجلس جهة فاس مكناس.  وشخّص أدوار البطولة في مسرحية “على سبيل المثال” فاطمة الزهراء أحرار وأمين سيافي، وقام بتأليفها الفنان محمد الجم، وأخرجها أحد روّاد المسرح المغربي الفنان محمد خدي.

وقد تفاعل جمهور مدينة فاس، مع هذا العرض الذي يحكي تجربة زوجين، رجاء وحميد، مع الإبداع المسرحي، وفي لحظة ما يتمكّن الزوج من الحصول على دعم لعمله المسرحي “على سبيل المثال” فيختار زوجته للعب دور البطولة فيه.

وتعالج المسرحية مجموعة من القضايا الإنسانية المجتمعية الآنية بطابع كوميدي ورسائل نقدية ساخرة لعدد من المظاهر والظواهر المنتشرة في المجتمع أو أحداث ما زالت قيد النقاش لدى الرأي العام، في محاولة لتقديم بعض الاقتراحات والبدائل لتفادي تكرارها، كما طبع العمل المسرحي مشاهد فنية وفكاهية متميزة تجاوب معها الجمهور في فترات مختلفة من العرض المسرحي.

وحطت مسرحية “على سبيل المثال” نهاية الأسبوع الماضي بإقليم بولمان، ثم مدينة فاس، وستعرض وسط هذا الأسبوع بإقليم إفران، وسيتم عرضها بمدن ومناطق مغربية أخرى لاحقا.

https://alarab.co.uk

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …