فاروق الفيشاوي: «الملك لير» راسخة ومهمة جدا في المسرح العالمي

 

محمد عباس 

دور القطاع العام المسرحي في مصر انتهى

عبر الفنان فاروق الفيشاوي عن سعادته بوجوده في مسرحية «الملك لير» الراسخة منذ أن بدأت وحتى الآن، وأكد أنها شيء مهم جدا في المسرح العالمي، وعلى أهمية مشروع «كايرو شو» الذي يقدم مثل هذه المسرحية ضمن إنتاج خاص، وعلق قائلا: «الحقيقة المرة هي أن دور القطاع العام المسرحي في مصر انتهى».

وكشف «الفيشاوي» عن مشاهدته قبل زمن لمسرحية من إخراج تامر كرم بمسرح الطليعة، وحدثه قائلا: «أحنا هنعمل حاجه مع بعض فين وأمتى وأزاي وأيه هي؟.. الله أعلم»، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس، لأبطال النسخة الجديدة من مسرحية «الملك لير»، على مسرح «كايرو شو» بالتجمع الخامس.

وعن مشاركته في المسرحية، قال: «عندما عرض علي العمل وجد النجاح يغازلني».

واعرب عن أمله في أن يوجد ناس يحبون المسرح ويفهموه ويقدموا روايات ترقى بالمسرح المصري والعربي، لأنه مازال لدينا جمهور ذواق ويحتاج لفن راق، وعلق قائلا :«مصر بلد الفن وأشقائنا العرب يعترفون بهذه الثقة الموجودة في الفن المصري ولا ينكروا أبدا أنها هي الرائدة بهذا المجال، كما تمنى أن تستمر هذه التجربة بخطة عمل طويلة تشمل جميع أنواع المسرح».

https://www.shorouknews.com

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.