(عين) “ميس” المذابي تتوج بجائزة أفضل عمل مسرحي بالمهرجان الوطني اليمني بعدن

“ميس” المذابي تتوج بجائزة أفضل عمل مسرحي بالمهرجان الوطني اليمني بعدن

دنيا حسين فرحان

توجت الفرقة المسرحية التابعة لمحاقظة تعز الخميس على مسرح حافون بالمعلا بجائزة أفضل عمل مسرحي مشارك في المهرجان الوطني للمسرح عدن عن مسرحية ميس تأليف هايل المذابي وإخراج أحمد جبارة التي عرضت لليوم الثامن من المهرجان وتحكي قصة الصراع بين الخير والشر وبين الملكة ميس التي تحكم بالحكمة والعدل وبين الشيطان الذي يحاول زرع الفتن والشر وتنتهي بالنهاية السعيده لانصار الحب والحكمة وفي لوحة استعراضية مميزه جمعت بين الغناء والرقص الاستعراضي والتمثيل.
المسرحية نالت إعجاب الجميع وأجمعت اللجنة التي كانت مرشحة لتقييم النصوص والمسرحيات على اختيار مسرحية ميس كأفضل عمل قدم على من حيث الفكرة والتنفيذ والاكسسورات والديكور المسرح في المهرجان والذي شارك فيه أكثر من 40 ممثل وممثلة.
تسلم الجائزة مدير مكتب الثقافة بتعز عبد الخالق سيف الذي كرم بدورة وكيل أول محافظة عدن الاستاذ محمد نصر الشاذلي بدرع عرفانا وتقديرا لجهوده في انجاح المهرجان.
وتم توزيع العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثل وممثلة وأفضل مخرج ونص مسرحي وشهادات تقديرية للمخرجين المشاركين واللجنة الإعلامية من قبل وكيل محافظة عدن واللجنة التحضيرية ولجنة التقييم الخاصة بالمهرجان الذي اختتم اليوم بعد 10 أيام من المهرجان الذي أقيم لأول مرة في عدن بدعم وتنظيم من الهيئة العربية للمسرح ووزارة الثقافة.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *