عين(انطلاق فعاليات مهرجان “عيش سورية المسرحي” في اللاذقية)سوريا

عين(انطلاق فعاليات مهرجان “عيش سورية المسرحي” في اللاذقية)سوريا

2016-12-04

اللاذقية – سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان “عيش سورية المسرحي” الذي تقيمه مديرية السياحة بالتعاون مع مديرية الثقافة في اللاذقية وذلك على مسرح دار الأسد للثقافة بالمدينة.

وبدأ المهرجان بعرض مسرحية “حبكة ودوبارة” لفرقة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحلب.

ويستمر المهرجان خمسة أيام بمشاركة فرق “بعمرة المسرحية من طرطوس” بعرض “آخر ليلة أول يوم” واتحاد عمال حماة بمسرحية “موعد” وجامعة البعث بمسرحية “شيطان المسرح” ومن لبنان بمسرحية “مي حانة.. مي جانة”.

وأكد مدير الترويج السياحي بمديرية سياحة اللاذقية المهندس “فراس وردة” في تصريح لسانا ان المهرجان يعكس اهتمام الوزارة بتسليط الضوء على مكامن الإبداع لدى الشباب السوري والاستمرار بالترويج السياحي خارج أوقات الذروة وعلى مدار العام “بما يسهم في زيادة الإشغالات الفندقية”.

ولفت إلى أن المهرجان يمثل أنموذجا مطورا عن مهرجان “عيش جبلة” الذي أقيم العام الماضي بما تضمنه من أنشطة ثقافية وفنية متنوعة ليشمل خلال العام الحالي محافظة اللاذقية الذي بدأ فيها مع ماراثون “عيش سورية” في مدينة اللاذقية كخطوة ثانية ليشمل بعدها جميع المحافظات.

وأشارت مديرة المهرجان “سوسن عطاف” إلى أن الغاية من المهرجان خلق حالة ثقافية بمشاركة واسعة تضاف إلى المهرجانات الثقافية والمسرحية التي احتضنتها المحافظة مؤكدة أن المهرجان يثبت إرادة السوريين بصنع الفرح والابتسامة رغم الظروف ونقل رسالتهم الحضارية إلى العالم التي تحاول بعض وسائل الإعلام تشويهها وحرف الحقائق وتزييفها.

ويعرض غدا ضمن المهرجان عند الساعة الخامسة مساء العرض المسرحي “آخر ليلة أول يوم” لفرقة بعمرة المسرحية من طرطوس.

كنعان البني – سوريا

 

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *