صدور مجموعه مسرحية جديدة بعنوان (تفو) تأليف علي العبادي

صدر مؤخرا للفنان المسرحي العراقي (علي العبادي) مجموعته المسرحية الثانية (تفو) عن دار علي بن زيد في الحزائر_بسكرة .
وتحدث العبادي عن مجموعته قائلاً : هذه المدونات التي ضمتها المجموعة وهي كالتالي: (مرحاض، مقبرة، تفو، إنتروبيا) هي صراخ في مدن الديستوبيا التي طالها الخراب، إذ أشعر أحياناً أني أصرخ أكثر مما أكتب، نتيجة الواقع  الراهن المرير الذي نمر به العربي والعراقي .
مضيفاً: جاءت هذه النصوص لتشتبك مع المتغيرات اليومية عبر منظومة احتجاجية من خلال تعرية الواقع ومكاشفته، من خلال القسوة التي تحملها النصوص عبر البناء الدرامي للنص أو من خلال العناوين السوقية مثل (تفو، مرحاض) بوصفها مدخلاً مهماً في بنية وسحر الكتابة المسرحية .
مبيناً: إن المسرح إذا لم يكن احتجاجياً تنتفي حاجته خصوصاً في الدول النامية، لذا أحياناً استعيض عن مسك السوط بالكلمة محتجاً عن تداعيات الراهن البائس واليومي المفجع .
هذا ويذكر أن العبادي ممثل ومخرج ومؤلف مسرحي، ومثل بما يقار ب(٢٥) عملاً مسرحياً و أخرج(٥) اعمال مسرحية وكتب العديد من النصوص المسرحية، وشارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والدولية، ولديه العديد من الإصدارات منها (نهر قطعت انفاسه النار- شعر)، (براد الموتى – مجموعة مسرحية)، (المخرج بوصفه قارئاً- دراسات)، وآخرها(تفو) إضافة إلى مخطوطتين (مبغى – مجموعة مسرحية) و(مابعد الدعارة – درسات في السوسيوثقافي).
———————————————-
المصدر : مجلة الفنون المسرحية

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …