بدء الاستعدادات للدورة الـ 28 من أيام الشارقة المسرحية : وام

بدء الاستعدادات للدورة الـ 28 من أيام الشارقة المسرحية : وام

 

المصدر : محمد سامي موقع الخشبة

شرعت إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة في البرنامج التحضيري الخاص بالدورة الثامنة والعشرين من أيام الشارقة المسرحية التي تنطلق في 13 مارس 2018 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وعقدت اللجنة العليا المنظمة اجتماعا برئاسة أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة مدير أيام الشارقة المسرحية بحضور أعضائها إسماعيل عبد الله وأحمد الجسمي ويحيى الحاج ومحمد جمال وعبد الله راشد.

وثمن الاجتماع سلسلة اللقاءات والتشاورات التي نظمت أخيراً وجمعت اللجنة المنظمة وجمعية المسرحيين والمجالس الإدارية للفرق .. كما تطرق إلى مجموعة من المحاور في ما يتصل باستقبال نصوص الفرق واجازتها فنياً إضافة إلى الملفات التقنية الخاصة بعروضها .

وأكد الاجتماع على موعد طواف لجنة ” المشاهدة والاختيار ” التي سيقتصر عملها هذه السنة على معاينة واحدة للعرض وتحدد بعدها صلاحيته للمشاركة في المهرجان كما تحدد صلاحيته بين أن يشارك وينافس على جوائز المسابقة وبين أن يعرض على هامش المهرجان.

وشدد الاجتماع على عدد من الاجراءات الفنية وفي مقدمها أن تنهي لجنة ” الإجازة الفنية للنصوص ” أعمالها التي بدأت منذ 15 سبتمبر الماضي في الأول من ديسمبر المقبل على أن تبدأ ” لجنة مشاهدة واختيار ” العروض المسرحية أعمالها بتاريخ 25 فبراير القادم.

يشار إلى أن أيام الشارقة المسرحية تأسست عام 1984 وهي تظاهرة فنية وثقافية تتبارى فيها الفرق المسرحية الإماراتية على جملة من الجوائز الخاصة بفنيات العرض المسرحي .. كما تحفل الـ ” الايام ” بطائفة واسعة من الانشطة الفكرية المصاحبة بمشاركة كفاءات مسرحية من مختلف انحاء الوطن العربي.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *