العرض المسرحي العالمي” بيوند بوليوود” يعرض في دبي

arabian business – مجلة الفنون المسرحية

 

تستضيف القرية العالمية بدبي العرض المسرحي العالمي بيوند بوليوود الذي يحكي قصة الصراع بين التقاليد والحداثة في المجتمع الهندي وتأثر الموسيقى والرقصات التقليدية بالثقافات الغربية.

يأتي هذا العرض الذي يحتضنه المسرح الثقافي الرئيسي حتى نهاية الموسم الـ 22 في إطار الأنشطة والفعاليات التي تقدمها القرية العالمية – الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة – لزوارها. ويعد عرض ” بيوند بوليوود ” من أضخم العروض المسرحية في الهند حيث طاف في جولات عالمية قدم من خلالها عشرات العروض في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

ويستمر العرض لمدة 25 دقيقة يؤدي فيها العارضون والعارضات لوحات فنية ساحرة تلامس عادات وتقاليد ورقصات وفنون شعبية مختلفة في الهند وتحمل كل منها رسالة ثقافية مختلفة

ويقدم العرض أكثر من 30 عارضا من أفضل الراقصين في بوليوود باستخدام أكثر من 500 قطعة من الأزياء وأكثر من 1500 قطعة من الحلي والإكسسوارات والتي تضيف إلى العرض الكثير من المتعة والتشويق، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وتدور أحداث العرض والمستلهم من إحدى الروايات المشهورة للكاتب إرفان صديقي حول بطلة العرض شيلا والتي تترك حياتها في ميونيخ بألمانيا لتعود إلى موطنها في مومباي بالهند لتحقق حلم والدتها في إحياء وبث الروح في المسرح القديم الذي تمتلكه العائلة ليقودها ذلك إلى استكشاف جذور العديد من الرقصات ذات البعد الثقافي والتاريخي في المجتمع الهندي وتعود بعد ذلك إلى ميونيخ لتلتقي بمعشوقها راجاف ليقوما معا بتأليف عرض مسرحي يحكي قصص وتراث الهند للمجتمع الغربي.

وتستمر القرية العالمية في تقديم تجارب تسوق وصفقات فريدة إلى جانب العروض الثقافية والفعاليات الترفيهية والمفاجآت الجديدة كل يوم حتى 7 أبريل المقبل وتفتتح أبوابها يوميا من الساعة 4 عصرا حتى 12 صباحا من السبت إلى الأربعاء ومن الساعة 4 عصراً حتى 1 بعد منتصف الليل في أيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية وتخصص القرية العالمية أيام الاثنين لدخول العائلات والسيدات فقط..

شاهد أيضاً

النشرة اليومية لمهرجان المسرح العربي الدورة 14 – بغداد – العدد الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *