fbpx
الرئيسية / عين على المسرح العربي / نادي الحالة يستعد لتقديم مسرحية «تحت الأرض» للمخرج حمد عجاجي

نادي الحالة يستعد لتقديم مسرحية «تحت الأرض» للمخرج حمد عجاجي

واصل الفرق المشاركة في مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.
ويستعد فريق نادي الحالة لعرض مسرحية تحت الأرض للمخرج حمد عجاجي عن طبيعة الاستعداد للعرض، أوضح عجاجي أنه في ناحية طاقم العمل الإنتاجي (الديكور والأزياء)، فمن بعد موافقة لجنة التقييم للمهرجان بدأنا العمل تداركاً للوقت، ولإظهار العمل من ناحية الديكور والأزياء بأفضل صورة.
وأضاف «أما من ناحية البروفات، فكانت البداية في رابع أيام عيد الفطر بشكل يومي وإلى يوم العرض لإظهار العمل من ناحية الممثلين بأفضل صورة وليحوز على إعجاب الجمهور قبل المنافسة».
وقال عجاجي إن «المهرجان يعد الأول على مستوى المسرح في البحرين الذي يتيح فرصة للشباب لإظهار مواهبهم من ناحية التمثيل أو الإخراج أو تصميم الديكور وغيرها».
وتابع «وهو المهرجان الوحيد الذي يدعم كل الأعمال المشاركة فيه مادياً، وهذه نقطة مهمة لإظهار الأعمال المسرحية بشكل جديد على الساحه المسرحية البحرينية».
وقال عجاجي أيضا «بالنسبة لي منذ انطلاق النسخة الأولى، وأنا أفكر في المشاركة في المهرجان عبر الإخراج، ولكن لم أكن مستعداً لأنها سوف تكون التجربة الأولى لي على مستوى الإخراج، فقد حرصت على حضوري أكبر عدد من البروفات والمسرحيات في المهرجان؛ للاستفادة من خبرات المخرجين».
وأضاف «في النسخة الرابعة أطمح لتقديم عمل مغاير ومختلف في هذا المهرجان ككل، لكي أثبت نفسي في المهرجان وفي مجال المسرح في السنوات القادمة».
وأوضح أن العمل يعتبر فنتازيا برؤية شبابية طموحة، ومن خلال هذه الرؤية سوف ندخل الجمهور في أجواء العمل من خارج صالة العرض وداخل الصالة قبل بدء العرض نفسه وخلال بدء العرض وبالتقنيات (السموك ماشين)، إذ سيكون الجمهور جزءًا من العمل.
وذكر أن العمل يطرح أربع قضايا جديدة وجريئة على الساحة في أجواء مظلمة و تبعث التوتر.
سيكون طاقم عمل مسرحية نادي الحالة مؤلف من: حمد علي عجاجي (مخرج)، الكويتي خالد أنور الشطي (مؤلف)، خليفة عيسى المال (مساعد مخرج وممثل)، سلمان توفيق الريس (مدير إنتاج – استعراض)، محمد سامي إبراهيم (مؤثرات صوتية)، عيسى محمد علي (إضاءة)، محمد يونس سلمان (ديكور)، يوسف أحمد العمادي (مصمم بوستر)، حمد علي بهلول (ديكور)، عبدالعزيز قاسم عبدالواحد (أزياء)، عفاف أحمد محمد (مكياج)، محمد عبدالجليل البستكي (ممثل)، عمر علي محبوب (ممثل)، فاطمة عبدالجليل شبيب (ممثلة)، حوراء عبدالكريم عبدالحسين (ممثلة – استعراضية)، علي حسين محمد (استعراض)، سلطان عنتر فخرو (استعراض)، حسان محمد العطاوي (استعراض)، خليفة دعيج خليفة (استعراض).
يشار إلى أن فريق نادي الحالة سيقدم مسرحيته يوم 4 أكتوبر المقبل.
وتشهد نسخة هذا العام تطوراً ملحوظاً في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجاباً على القيمة الفنية للعروض المشاركة.
يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحد من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعماً للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان، ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.
http://www.alayam.com/

عن Administrator

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.